آلاف المصريين يودعون "شهبندر التجار" في جنازة مهيبة

آلاف المصريين يودعون "شهبندر التجار" في جنازة مهيبة
آلاف المصريين يودعون "شهبندر التجار" في جنازة مهيبة

آلاف المصريين يودعون "شهبندر التجار" في جنازة مهيبة

أدّى الآلاف صلاة الجنازة على الراحل محمود العربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي، الملقب بـ"شهبندر التجار"، بمسقط رأسه بقرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بعد أن تُوفى إثر أزمة صحية، وسط حالة من الحزن الشديد.

بهتافات “لا إله إلا الله” وترديد العديد من الأدعية، شيّع الأهالي جثمان الفقيد، الذي ناهز الـ89 عامًا، إلى مثواه الأخير، اليوم الجمعة، كما اصطف بعضهم أمام مسجد "العربي" بالقرية، لتوزيع “زجاجات المياه والكمامات” على المشاركين في الجنازة.

وخطب أحد المشايخ على المقابر، قائلًا: "ماذا بينك وبين الله يا حاج محمود حتى يسوق الله قلوب الناس وأفئدتهم إليك، فالصالحون كان يُعرف صلاحهم بجنائزهم، وقد قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم، إن الله إذا أحب عبدًا نادى في أهل السماء إني أحب فلانًا فأحِبوه، فيحبه أهل السماء، ثم ينادى جبريل: يا أهل الأرض إن الله يحب فلانًا فأحِبوه، فيوضع له القبول في الأرض"، مختتمًا حديثه بالدعاء للفقيد.

ومهدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون الطرق إلى القرية، وتمت مراجعة كشافات الإنارة الخاصة، وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، ومحمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، والدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، أبرز المشاركين في الجنازة.

وسيطرت حالة من الحزن على المحافظة عمومًا ومركز أشمون على وجه التحديد، حيث أكد أهالي “أبو رقبة” أن الفقيد كان داعمًا للجميع، وأنشأ "مستشفى العربي" بالقرية لإجراء العمليات به بالمجان، بالإضافة إلى مساعدة المحتاجين من الأرامل والمطلقات والأيتام.

ونعى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بمزيد من الأسى والرضا بقضاء الله وقدره، رئيس اتحاد الغرف التجارية السابق، وأكد أن الراحل كان محبًا لوطنه مسارعًا في الخير، وعمل بجد ومثابرة، ونفذ عددًا من المشروعات الخيرية والتنموية المهمة، وقدم عدد من الوزارات واتحادات الغرف المصرية والعربية العزاء إلى أسرة محمود العربي، رائد الصناعة والتجارة.

المصري اليوم

مشاركة على: