تقرير مُسرب لفيسبوك يكشف: إنستغرام يؤثر سلبًا على الشباب

تقرير مُسرب لفيسبوك  يكشف: إنستغرام يؤثر سلبًا على الشباب
تقرير مُسرب لفيسبوك يكشف: إنستغرام يؤثر سلبًا على الشباب

تقرير مُسرب لفيسبوك يكشف: إنستغرام يؤثر سلبًا على الشباب

تخطط شركة فيسبوك إطلاق تطبيق إنستغرام مخصص للأطفال دون سن الـ 13 على الرغم من أضراره الكبيرة على المراهقين أيضًا.

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، التي وصلت إلى التقارير الداخلية لفيسبوك، أن الضرر الذي ألحقه  تطبيق إنستغرام بالشباب وخاصة الفتيات المراهقات انعكس في هذه التقارير أكثر من مرة.

وذكرت الصحيفة أنه في أحد التقارير التي توصلت إليها كانت هناك معلومات تفيد بأن 13 بالمائة من المستخدمين البريطانيين و 6 بالمائة من المستخدمين الأمريكيين بين الشباب الذين يفكرون في الانتحار نسبوا المشكلة إلى إنستغرام.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن 32٪ من الفتيات المراهقات شعرن أن إنستجرام زاد الوضع سوءًا عندما شعرن بالسوء تجاه أجسادهن ، بينما شعر 14٪ من المراهقين بالسوء تجاه التطبيق.

ومع ذلك، قررت فيسبوك أن غالبية الشباب لم يتأثروا سلبًا بإنستغرام، وأن الصفحة الرئيسية التي تسبب الإدمان لمنشورات مختارة والتي أثرت بشكل كبير على الشباب كانت العنصر الأساسي في التطبيق.

وذكرت الصحيفة أنه تم تقديم التقرير إلى الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرج، وزعمت الصحيفة أن الشركة لم تتمكن من إيجاد حل يمنع الشباب من التعرض للأذى، بينما تسمح في نفس الوقت للمستخدمين باستخدام التطبيق بشكل متكرر.

وعلى الرغم من كل هذه البيانات، فقد تم الإعلان عن أن فيسبوك قد طور تطبيق إنستفرام خاص للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13.

وتسببت أخبار صحيفة وول ستريت جورنال في رد فعل أعضاء الكونجرس في الولايات المتحدة.

حيث حثت النائبة الديمقراطية عن ولاية ماساتشوستس لوري تراهان الشركة على التخلي فورًا عن خططها لتطوير تطبيقات للأطفال والعمل على حماية مستخدميها الحاليين من الآثار الضارة.

من ناحية أخرى، أعلن فيسبوك أنه لا يمكنه مشاركة الأبحاث لحماية حقوق ملكية البحث والمعلومات الخاصة للمشاركين، لكن الشركة تعمل على أن تكون أكثر شفافية بشأن أبحاثها.

 

 

مشاركة على: