أماكن السياحة في طرابزون عروس الشمال التركي

أماكن السياحة في طرابزون عروس الشمال التركي
أماكن السياحة في طرابزون عروس الشمال التركي

بالصور: أماكن السياحة في طرابزون عروس الشمال التركي

تعتبر مدينة طرابزون  موطن الهدوء والجمال الطبيعي  لموقعها الجغرافي المميز الذي يجمع بين المرتفعات الجبلية وسواحل البحر الأسود في الشمال التركي.

وتتميز المدينة بطقس معتدل صيفًا وبارد شتاءً ويسود فيها الجو الماطر في جميع الفصول مما جعلها ذات طبيعة خضراء جذابة وريفية وأصبحت أهم مدن الجذب السياحي في البلاد.

وفي تقريرنا هذا نستعرض لكم أبرز الأماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الأثرية التي جعلت من المدينة أهم المحطات السياحية التركية، تابعوا معنا.

 1- حديقة أكشبات: 

وهي من أكثر مناطق السياحة في طرابزون جمالاً، حيث تبدو الطبيعة بها على شكل لوحة فنية بديعة، وتتميز بإطلالتها البحرية الجذابة، وتنتشر على جنباتها المساحات الخضراء التي تلتقي مع سواحل البحر الأسود، وتبعد 12 كم عن مركز مدينة طرابزون.

 

 2- هضبة النبي خضر:

تعتبر من أجمل معالم السياحة في طرابزون، ويصل ارتفاعها إلى 1600 كم عن سطح البحر، وتتميز بجمالها الطبيعي الخلاب، ووجود المرافق السياحية الجيدة، فالضباب والأمطار والمراعي الخضراء والمروج والينابيع والبحيرات التي تلامس الغيوم في منظر يأخذ بالعقول، ويسحر بعيون الناظرين من السياح، وتبعد 55 كم عن مركز مدينة طرابزون.

 

 

3- قرية آيدر 

تستطيع أن ترى روعة الجمال في الريف من خلال هذه القرية، وهي من أجمل مناطق السياحة في تركيا بشكل عام وفي طرابزون بشكل خاص، تتمتع بشلالات جميلة وغابات كثيفة وجبال شاهقة، والذي يميز هذه القرية عن غيرها من المناطق السياحية الأخرى، أنها تحتوي على حمامات ماء ساخنة وينابيع كبريتية تستخدم للترفيه والعلاج.

4- بحيرة اوزنغول:

وُصفت هذه البحيرة بأنها جنة طرابزون، وتعد من أهم المعالم السياحية الجذابة في المدينة، حيث تقع في واد أخضر بين المرتفعات الجبلية، ومحاطة بغابات ذات أشجار معمرة طويلة، وضباب يُضفي رونق في غاية الجمال على البحيرة، وتبعد 96 كم عن مركز المدينة.

5- دير سوميلا:

وهو معلم سياحي مهم، حيث وصف بأنه البناء التاريخي لطرابزون، إذ يغلب عليه الطابع المعماري العثماني، تم بناؤه في عام 368 على ارتفاع 1200 م، ويتميز بموقعه الجميل على منحدر جبل، وفي أسفله وادٍ ضيق ذات جمال جذاب.

يتكون الدير من 72 غرفة، تتوزع على 5 طوابق، وتتواجد فيه المصليات والمطابخ وغرف الدراسة وغرف للزوار، وهناك مكتبة وعين مقدسة للروم الأرثوذكس، كما أن هناك قناة للمياه تتميز بأقواسها الملونة الرائعة، ويبعد 48 كم عن مركز المدينة.

6- قصر أتاتورك الأبيض:

هذا القصر يوصف بأنه عروس البحر الأسود، بُني عام 1906، بطراز يشابه أسلوب أبنية البحر الأسود في منطقة القرم، يتميز موقعاً استراتيجي جميل على تلة من تلال طرابزون، ويحتوي على العديد من الحدائق العجيبة، وقطع الأثاث الأثرية التي كانت مستخدمة فيه بداية القرن العشرين، ويبعد 5 كم عن وسط مدينة طرابزون.

7- مغارة كاراجا:

هي عبارة عن كهوف متصلة ببعضها، تقع في قرية جبلي،  ويتواجد فيها البركات المائية، وقد استطاعت بفضل شهرتها الكبيرة وطبيعتها الجميلة وهوائها النقي أن تكون لوحة فنية جذبت السياح إليها، وتبعد 96 كم عن مركز مدينة طرابزون.

مشاركة على: