تفاصيل اختطاف رجل أعمال إيراني في إسطنبول.. هكذا نصبوا الفخ

تفاصيل اختطاف رجل أعمال إيراني في إسطنبول.. هكذا نصبوا الفخ
تفاصيل اختطاف رجل أعمال إيراني في إسطنبول.. هكذا نصبوا الفخ

تفاصيل اختطاف رجل أعمال إيراني في إسطنبول.. هكذا نصبوا الفخ

اعتقلت الشرطة التركية في إسطنبول عصابة مكونة من 9 أفراد بتهمة اختطاف رجل الأعمال الإيراني بهادور ك. (34 عام) وابتزازه.

حسبما ترجمته نيو ترك بوست عن وكالة DHA، تقدم بهادور ك. ،وهو رجل أعمال يعمل بالعملات الرقمية، بطلب شكوى إلى شرطة إسطنبول في 15 يوليو الماضي، بسبب تعرضه للخطف والنهب من قبل عصابة مكونة من 9 أشخاص.

 وقال بهادور ك. أن العصابة قامت بقطع طريقه أثناء قيادته المركبة في منطقة باغجلار بإسطنبول، بحجة أنهم شرطة وأخرجوه من السيارة واختطفوه بحافلة صغيرة.

وأوضح الضحية أن الخاطفين هددوه بالقتل وأجبروه على توقيع فاتورة بقيمة 200 ألف دولار، مضيفًا "أرادوا كلمة المرور الخاصة بحساب أموالي المشفرة، وأخذوا 5 آلاف ليرة نقدا في سيارتي ثم عصبوا عيني وأخرجوني وتركوني في وسط الشارع".

وبدأت  مديرية الأمن العام تحقيق واسع النطاق، وباشرت الفرق بالتحقق من معلومات الحساب التي تم تحويل الأموال إليها إلى جانب فحص ما يقارب 2400 ساعة من لقطات الكاميرات الأمنية في المنطقة بدقة.

 وبعد شهرين من العمل المكثف، كشفت الشرطة عن هويات المشتبه بهم والفخ الذي نصبوه لرجل الأعمال. وكجزء من التحقيق، علم أن المشتبه به أسجر ت. ، قدم امرأة إلى رجل أعمال وجعلها تعيش في منزلها. واتضح أن هذه المرأة، التي بقيت في المنزل لمدة 5 أيام، نقلت معلومات مثل الحالة المالية والحسابات المصرفية.

وبناءً على الخطة التي وضعتها العصابة، طلبت المرأة  من بهادور ك. الخروج لإحضار بعض الأشياء، لتقوم العصابة بتتبعهم واختطافه من شارع 1502 في باغجلار.

واعتقلت الشرطة ما مجموعه 9 أشخاص في عمليتين منفصلتين للقبض على المشتبه بهم، وتم إرسالهم إلى المحكمة بتهبة النهب والحرمان والتوقيع القسري على السند.

ومن المتهمين تم اعتقال سركان أ. وأسجر ت.، فيما أفرج على المتهمين الآخرين بشرط الرقابة القضائية. وما زالت التحقيقات في الحادث مستمرة.

 

مشاركة على: