أرضروم.. لؤلؤة شرق تركيا تكتسي حلتها البيضاء في شهر أيلول

أرضروم.. لؤلؤة شرق تركيا تكتسي حلتها البيضاء في شهر أيلول
أرضروم.. لؤلؤة شرق تركيا تكتسي حلتها البيضاء في شهر أيلول

بالفيديو: أرضروم.. لؤلؤة شرق تركيا تكتسي حلتها البيضاء في شهر أيلول

اكتست ولاية أرضروم الواقعة شرقي تركيا، اليوم الجمعة، بثوبها الأبيض في شهر أيلول/سبتمبر، لتستقبل فصل الخريف وتودع الصيف بطريقة مميزة.

حيث شهدت أغلب مناطق الولاية هطول أمطار غزيرة بعد ظهر اليوم، وتحولت هذه الأمطار عند حوالي الساعة 13:30 إلى ثلوج، غطت المرتفعات باللون الأبيض، لاسيما قمّة جبل بالاندوكين (Palandöken) الذي يرتفع مسافة 3 آلاف متر، ويُعرف بقمة التنين العظيم (Büyük Ejder).

ومن أشهر المنتجعات التي تقدم خدمة للمتزلجين في منطقة Palandöken، “منتجع بولات” الذي يبعد 7 كيلومترات عن محطة قطار أرضروم و20 دقيقة من المطار.

وشاركت المديرية العامة للطرق السريعة مقطع فيديو يوثق لحظات أول تساقط للثلوج في هذا الموسم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي تم تصويره على الطريق السريع أرضروم-تيكمان المار بجبل Palandöken، معربة عن سعادتها بتساقط الثلوج التي "تعتبر رمزا للوفرة وتبشر بنهاية فصل الصيف".

تعد أرضروم (Erzurum) واحدة من المدن التاريخية في شرق الأناضول التي استضافت عدة حضارات قديمة، تقع على طريق الحرير وقد عمرها البشر منذ قرون من الزمن.

تُمثّل أرضروم مُتنفّسًا للسياح المحليين والأجانب، خاصة في فصل الشتاء، كما تحتل مكانة مهمة في تاريخ الجمهورية التركية كمدينة شهدت اتّخاذ إحدى أهم القرارات قرب حرب الاستقلال التركية، فهي لؤلؤة شرق تركيا.

وأكثر الأماكن تفضيلا في المدينة، هي منطقة بالاندوكين (Palandöken) الشهيرة بمرافقها الرياضية، التي انشهرت خاصة في بطولة الجامعات عام 2011 في المدينة التي نجحت باستضافة عدد من الرياضيين الأجانب، تُبهِر بالاندوكين الجميع بطبيعتها، وبمعاييرها العالمية كذلك. وتجذب النباتات المحيطة بشلالاتها وبحيراتها اهتمام الزوار حتى في فصل الشتاء.

 

 

مشاركة على: