تركيا ...سفينتان تصطدمان قبالة مضيق الدردنيل

تركيا ...سفينتان تصطدمان قبالة مضيق الدردنيل
تركيا ...سفينتان تصطدمان قبالة مضيق الدردنيل

تركيا ...سفينتان تصطدمان قبالة مضيق الدردنيل

اصطدمت سفينتان قبالة  سواحل الدردنيل شمال غرب تركيا .

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن السفينة التي تحمل علم جزر مارشال "M / V Levantes" ، بطول 225 مترًا ، تحمل القمح من روسيا إلى مصر ، اصطدمت بـ "M / V Clipper Como" بعلم جزر مارشال ، بطول 190 مترًا ، محملة بالفوسفات من ميناء الجرف الأصفر المغربي إلى سامسون.

 وأشارت إلى أنه بعد الحادث ، أبلغ قباطنة السفينة الوضع إلى إدارة خدمات مرور السفن في مضيق جاناكالي (VTS).

ولأغراض أمنية ، تم إرسال الزورقين "Kurtarma-13" و "Türkeli" التابعين للإدارة العامة للسلامة الساحلية والقارب المسمى "KIYEM-1" إلى المنطقة.

وبحسب التحديدات الأولى ، لم تقع خسائر في الأرواح في الحادث ، لكن علم أن الفرق ستحقق في ما إذا كان هناك تلوث بحري في المنطقة وتعمل على تحديد الأضرار التي لحقت بالسفن.

ومضيق الدردنيل هو عبارة عن جسر نقل حيوي يقع بين البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط ، كما أنه يعتبر بمثابة قناة ضيقة من المياه تربط بحر إيجة ببحر مرمرة ، ومضيق الدردنيل من المضايق المائية الهامة للغاية في شمال غرب تركيا ، وهذا على الصعيد الدولي حيث أن هذا المضيق يشكل جزءا من الحدود القارية بين كل من أوروبا وآسيا ، كما أنه واحد من أضيق المضايق في العالم ويستخدم للملاحة الدولي ، ويبلغ طول مضيق الدردنيل 61 كيلومترًا (38 ميل) ، ويبلغ عرضه من 1.2 إلى 6 كيلومترات (0.75 إلى 3.73 ميل) ، ويبلغ متوسط ارتفاعه 55 مترًا (180 قدمًا) بعمق يصل إلى 103 مترًا (338 قدمًا) في أضيق نقطة يواجه فيها مدينة كاناكالي  .

مشاركة على: