أسعار القهوة التركية تحرق جيوب عشاقها

أسعار القهوة التركية تحرق جيوب عشاقها
أسعار القهوة التركية تحرق جيوب عشاقها

أسعار القهوة التركية تحرق جيوب عشاقها

أثرت الظروف المناخية السيئة في البرازيل على أسعار القهوة في تركيا، حيث ارتفع سعر كيلو القهوة 50 ليرة إلى  90 و 100 ليرة.

حسبما أوردت صحف محلية، تسبب الصقيع والظروف المناخية المعاكسة في البلدان الرائدة في إنتاج البن في العالم، وخاصة في البرازيل ، على أسعار البن.

 وأدى هذا الوضع أيضًا إلى زيادة تكلفة استيراد حبوب البن وانعكست الزيادة في أسعار القهوة على كل من بائعي القهوة والمواطنين.

وأصبح كيلو القهوة الذي كان يباع مقابل 50 ليرة في شهر أغسطس، يباع مقابل 90 و100 ليرة الآن.

وقال أصحاب المتاجر الذين يبيعون القهوة في إمينونو إن الزيادة في أسعار القهوة ستزداد يومًا بعد يوم وحتى في السوق السوداء. 

وصرح قدير أكجون، مدير مقهى في إمينونو، "ارتفعت أسعار القهوة كثيرًا، على سبيل المثال، ارتفعت أسعار القهوة التي نقدمها لأولئك الذين يريدون المجيء إلى هنا وشرب القهوة.. بدأ عملاؤنا في الشكوى من هذا الارتفاع".

فيما قالت  بيزا شولاك، التي أتت إلى إمينونو لشراء القهوة ، "أحب شرب القهوة، أشرب بضعة أباريق من القهوة المفلترة وكوبين من القهوة التركية يوميًا. ومع ذلك أفكر في الحد من شرب قهوتي بسبب ارتفاع الأسعار. فقد دفعت 75 ليرة مقابل 500 جرام من القهوة".

أما إسماعيل توران قال: "القهوة التركية التي أرغب في شرائها الآن تباع بـ 90 ليرة للكيلو، لكنني أعلم أنني اشتريت هذه القهوة بـ 30 ليرة من قبل. ومع ذلك  يجب أن أشتريها لأننا اعتدنا على القهوة التركية".

 

مشاركة على: