توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتين تركية وفلسطينية

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتين تركية وفلسطينية
توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتين تركية وفلسطينية

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتين تركية وفلسطينية

وقعت جامعتا باتمان التركية والقدس المفتوحة الفلسطينية، بروتوكول تعاون في مجال التعليم.

وأفاد بيان صادر عن جامعة باتمان التركية، الإثنين، أنه بموجب بروتوكول التعاون، ستتبادل الجامعتان الطلاب والأكاديميين، فضلاً عن تنظيم أنشطة بحثية وعلمية.

ونقل البيان عن الأستاذ الدكتور، إدريس دمير، رئيس جامعة باتمان، تأكيده على أهمية بروتوكول التعاون المبرم مع الجامعة الفلسطينية، وفقا لصحيفة “يني شفق” التركية.

وأضاف أنهم يبذلون جهوداً كبيرة لتوقيع بروتوكولات تعاون إضافية مع جامعات أخرى، في إطار تعزيز الفرص لدى طلاب جامعة باتمان.

وجامعة باتمان هي إحدى الجامعات الحكومية التي تقع في مدينة باتمان في تركيا، وتمتلك الجامعة حرمين جامعيين، أحدهما في وسط المدينة والآخر في منطقة باتي رامان.

لديها العديد من الاتفاقيات مع العديد من الدول الأوروبية في إطار برنامج التعلم مدى الحياة. ويقوم برئاسة الجامعة البروفيسور الدكتور عبد السلام أولوشام وتضم سبع كليات، وأربع معاهد مهنية وثلاثة معاهد . كما أن هناك أكثر من 6 آلاف طالب في الجامعة.

جامعة القدس المفتوحة، تأسست على أرض فلسطين بداية عام 1991م، وبرغم كل الصعوبات والتحديات الماثلة أمام الشعب الفلسطيني، استطاعت الجامعة إنجاز الكثير من مهامها وأهدافها، وما زالت تواصل جهودها للارتقاء بالمستوى الأكاديمي والرسالة المجتمعية التي تؤديها. 

فمنذ إنشاء الجامعة، ونظرًا لمرونة نظامها التعليمي، ولجودته وحداثته، تضاعف عدد طلبة الجامعة ليصل إلى حوالي (53547) طالب وطالبة، يتوزعون على تسعة عشر فرعاً دراسياً منتشرةً في أنحاء الوطن.

وتهدف الجامعة، من خلال تبني فلسفة التعليم المفتوح والتعليم المدمج، إلى إيصال العلم والمعرفة إلى شرائح المجتمع كافة، فقد شرعت أبوابها أمام الطلبة من موظفين وعمال ومزارعين وربات بيوت، وطلبة الثانوية العامة الجدد والقدامى، للالتحاق بكلياتها السبع: كلية التربية، وكلية العلوم الإدارية والاقتصادية، وكلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية، وكلية التنمية الاجتماعية والأسرية، وكلية الزراعة، وكلية الإعلام، وكلية الآداب.

مشاركة على: