بدء عمليات الهدم في محلات سوق رامي بإسطنبول

بدء عمليات الهدم في محلات سوق رامي بإسطنبول
بدء عمليات الهدم في محلات سوق رامي بإسطنبول

بدء عمليات الهدم في محلات سوق رامي بإسطنبول

 أفادت وسائل إعلام محلية أن فترة الإخطار الممنوحة في سوق رامي أكبر سوق بيع جملة في إسطنبول انتهت.

يذكر أن سوق رامي يقع في القسم الاوروبي من اسطنبول في منطقة سطان ايوب.

وذكرت وكالة DHAالتركية، وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه بمجرد انتهاء المدة بدأت عمليات هدم الديكورات الداخلية لمحلات أصحاب المتاجر الذين أفرغوا متاجرهم في الوقت المحدد. 

وأشارت الوكالة إلى أنه في إطار أعمال ترميم سوق رامي منطقة سطان ايوب بمدينة إسطنبول ، تقرر نقل سوق رامي إلى بازار اسطنبول للأغذية بالجملة الذي تم بناؤه في منطقة باشاك شهير 

وأوضحت أنه في الوقت الذي كان يتم فيه الانتهاء من جزء كبير من البازار ، بدأت فرق الشرطة البلدية في بلدية أيوب سلطان في هدم متاجر أصحاب المتاجر الذين أفرغوا أماكن عملهم بعد انتهاء صلاحية الإخطارات التي طال انتظارها.

على الصعيد ذاته كانت فرق مكافحة الشغب أيضًا على أهبة الاستعداد.

رد بعض التجار ، الذين ادعوا أن بازار اسطنبول لبيع المواد الغذائية بالجملة في شاهينتابه ماهاليسي ، والذي تم عرضه بدلاً من سوق رامي  للأطعمة ، لم يكتمل بعد وأن بعض المتاجر لم تتمكن من العثور على متجر لأنها بيعت لأشخاص غير التجار .

وذكر بعض أصحاب المتاجر الذين يعارضون النقل أن سعر إيجارات المحلات قد ارتفع وأن الوقت المحدد قصير وأنهم يريدون مزيدًا من الوقت.

وواجه هذا القرار اعتراض بعض أصحاب المتاجر حيث قال :" صاحب المتجر رضا بيرقدار ، بدعوى أن قرار الهدم لم يصدر عن المحكمة بعد ، "الآن يهدمون المحلات الفارغة ، وبعد أسبوع سيحملون البضائع داخل المحلات التي لم يتم تفريغها إلى مستودعاتهم الخاصة".

وأشار إلى أن أمامهم ما لا يقل عن ثلاثة أو أربعة أشهر، منوهاً أن المعركة مستمرة حتى اللحظة الأخيرة.

وقال سالم دمير في تصريح له إنه تم إبلاغهم بقرار الهدم لكن الوقت المتاح لم يكن كافيا.

وأضاف أن الحديث مستمر حول عمليات الهدم ،ولكن هناك تجار لا يستطيعون العثور على محل بعد، مشيراً إلى أنه يوجد في المكان1100 تاجر وهذا ليس بالأمر السهل "

 

مشاركة على: