منة شلبي.. أول ممثلة مصرية ترشح لجائزة الإيمي الدولية لعام 2021

منة شلبي.. أول ممثلة مصرية ترشح لجائزة الإيمي الدولية لعام 2021
منة شلبي.. أول ممثلة مصرية ترشح لجائزة الإيمي الدولية لعام 2021

منة شلبي.. أول ممثلة مصرية ترشح لجائزة الإيمي الدولية لعام 2021

تم ترشيح الممثلة المصرية الشابة منة شلبي، اليوم الخميس، لجائزة الإيمي الدولية بنسختها لعام 2021، وذلك عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، لتصبح أول مصرية على الإطلاق تحصل على هذا الترشح، وتنافس في هذه الفئة ممثلات من الأرجنتين وإسبانيا وإنجلترا، وأعمال أنتجتها كل من "نتفليكس" (Netflix) و"إتش بي أو" (HBO).

جائزة إيمي الدولية هي جائزة تمنحها "الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون" (IATAS) تقديرا لأفضل البرامج التلفزيونية التي تم إنتاجها وبثها خارج الولايات المتحدة. ويتم تقديم الجوائز في حفل توزيع جوائز إيمي الدولية، الذي يُقام سنويًا في نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة نيويورك. وأقيم حفل إيمي الدولي الأول عام 1973، لتوسيع ما كان في الأصل جائزة إيمي الأميركية فقط.

وقد أعلنت الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون اليوم الخميس عن الترشيحات لجوائز الإيمي الدولية لعام 2021. وتشمل الترشيحات 44 مرشحًا في 11 فئة من 24 دولة.

ويعتبر هذا العدد الكبير من الترشيحات والبلاد رقمًا قياسيًا جديدًا يثبت تعافي صناعة الإنتاج التلفزيوني من أزمة ما بعد الوباء ومخاوف إبطاء الإنتاج.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل شخصي في مدينة نيويورك، يوم الاثنين، 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 في مكان سيتم الإعلان عنه قريبًا.

من جهتها، أبدت الفنانة منة شلبي، سعادتها لترشحها للمنافسة على جائزة فئة أفضل ممثلة في إطار جائزة إيمي العالمية، عن دورها في مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة»، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكتبت الفنانة منة، عبر حسابها على موقع “فيسبوك” قائلة: شكرا للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون على ترشيحي لـ جائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة.

وتابعت: “شرف كبير ليا، ولكل فريق عمل في كل أسبوع يوم جمعة، إني أكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشّحة للجايزة دي، عن عمل ناطق باللغة العربية”.

واختتمت منة شلبي، كلماتها بقولها: أنا حقيقي مبسوطة من قلبي.

وعُرض مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" على منصة شاهد الإلكترونية عام 2020 ليحقق سريعًا مشاهدات عالية، وصدى رائع على مواقع التواصل الاجتماعي. وأشاد النقاد والمشاهدون بأداء منة شلبي على الأخص في دور البطولة المعقد للغاية، حيث قدمت "نور" الفتاة المثقفة التي تضطر للتخلي عن هويتها والابتعاد عن عائلتها نتيجة لتلاعب أحد الإعلاميين بها مما تسبب في فضيحة بين أهلها الذين نبذوها.

وتبدأ حياة جديدة بهوية مختلفة، إذ تعمل مرافقة شخصية لابن أحد العائلات الغنية المصاب بمرض عقلي، وتبدأ استغلاله في القيام بعمليات انتقامية ممن دمروا حياتها.

تميز المسلسل ذو العشر حلقات بالإثارة الشديدة، مع تصاعد درامي في كل حلقة، مما جعل الجمهور متشوقًا بالفعل لنهاية الأسبوع لمشاهدة الثلاث حلقات المعروضة أسبوعيًا.

وتضيف منة شلبي اليوم إلى سجلها الحافل ترشيحا مهما للغاية والأول من نوعه للممثلات المصريات، ويضع كذلك المسلسلات المصرية على خارطة الأعمال العالمية.

مواقع إلكترونية

مشاركة على: