أكثر الوظائف المطلوبة في السويد لعام 2021

أكثر الوظائف المطلوبة في السويد لعام 2021
أكثر الوظائف المطلوبة في السويد لعام 2021

أكثر الوظائف المطلوبة في السويد لعام 2021

تُعرف السويد بأنها واحدة من الدول الاسكندنافية التي تقدم مستوى معيشة مرتفع لمواطنيها، مع خدمات عامة مدعومة وبدلات سخية، ورغم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع فيها، فإن تعلم اللغة السويدية سيفتح لمن يتقنها الأبواب على الصعيدين الاجتماعي والمهني.

كما يطلب العديد من أرباب العمل أن تكون للعامل معرفة عملية باللغة الرسمية للبلد، وستساعده القدرة على التواصل مع الجيران وزملاء العمل بلغتهم الأم على تكوين صداقات طويلة الأمد.

أكثر الوظائف المطلوبة في السويد لخريجي الجامعات:

1- البناء.
2- الهندسة.
3- أخصائي الرعاية الصحية مثل الأطباء والممرضات.
4- متخصصو تكنولوجيا المعلومات.

مجالات الصناعات الرئيسية:

حديد وفولاذ.
السيارات.
معدات دقيقة.
الأطعمة المصنعة.
أكبر الشركات متعددة الجنسيات في السويد
Electrolux.
Ericsson.
H&M.
Ikea.
Skype.
Spotify.
Volvo.

أشهر مواقع البحث عن عمل في السويد:

البوابة الأوروبية للبحث الوظيفي (EURES) هي مكان جيد للباحثين عن عمل في السويد. وبالاضافة الى الاتصال بالشركات مباشرة، يمكنك أيضًا البحث في القوائم على مواقع العمل التالية:

Blocket Jobb.
CareerBuilder.
Jobbland.
Monster.
The. Local.se

الوظائف المطلوبة للعمل في السويد:

بالاشتراك مع وكالة التوظيف العامة، تقدم وكالة الهجرة السويدية قائمة بالمهن والوظائف المطلوبة للعمل في السويد. انظر قائمة نقص العمالة (باللغة السويدية).

وفقًا لقائمة2021، تحتاج السويد إلى:

المهندسين المعماريين.
مهندس مدني.
عمال بناء.
أطباء الأسنان.
رجال الإطفاء.
مترجمين فوريين.
المحامين.
السكرتارية الطبية.
القابلات.
الصيادلة.
موظفي سجون.
علماء النفس.
مطوري البرامج.
المساحون.
المعلمين / المدرسين.

كيف تحصل على عمل في السويد؟

للتقدم لوظيفة في السويد، عليك أن ترسل سيرة ذاتية وخطاب تعريفي (Cover Letter) إلكترونيًا إلى شركة، وستتم دعوتك لإجراء مقابلة إذا كان طلبك ناجحًا. و في حال قدمت طلبًا من خارج السويد، فيمكن أن يتم ذلك عبر الهاتف أو عبر مكالمة فيديو.

يجب أن يكون طول سيرتك الذاتية من صفحة إلى صفحتين، وألا تزيد رسالة التغطية أو الخطاب التعريفي الخاص بك عن صفحة. حاول مطابقة مهاراتك وخبراتك مع الوصف الوظيفي، مع تحديد سبب كونك المرشح الأنسب للوظيفة.

في المقابلة، كن مستعدًا للإجابة عن الأسئلة التي لا تتعلق بشكل مباشر بالوظيفة. قد يتم سؤالك عن عائلتك وحالتك الاجتماعية وماذا تفعل في أوقات فراغك.

سيختلف ما تحتاج إلى تقديمه مرفقًا بطلبك باختلاف القطاعات والوظائف. من الأفضل الاتصال بصاحب العمل قبل بدء طلبك لتأكيد ما هو مطلوب منك.

وظائف التدريس: نظرًا لأن غالبية سكان السويد البالغ عددهم 10 ملايين نسمة يتحدثون الإنجليزية بطلاقة، فإن العثور على وظيفة في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يمكن أن يمثل تحديًا.

ستحتاج إلى أن تكون مؤهلاً بدرجة عالية حيث يتم تنظيم المهنة لضمان جودة ومعايير تدريس جيدة في جميع أنحاء البلاد. ولزيادة فرصك في العثور على وظيفة، ابحث عن فرص في مدن مثل ستوكهولم وجوتنبرج ومالمو.

تمول الحكومة غالبية المدارس السويدية. وعلى الرغم من تزايد عدد المدارس المستقلة الممولة من القطاع العام، تلبي المدارس الخاصة احتياجات سوق الأعمال وتتطلع إلى تعزيز آفاق حياتهم المهنية العالمية.

لتصبح مدرسًا للغة الإنجليزية في السويد، ستحتاج إلى:

درجة البكالوريوس (أو ما يعادلها).
شهادة TEFL.
إجادة كافية في اللغة السويدية.
بالنسبة للوظائف في المدارس الخاصة، قد يُتوقع منك أن تكون لديك خبرة عمل وأن تتقن اللغة السويدية.

إذا كانت لديك مؤهلات تعليمية من المملكة المتحدة أو بلدك، فيمكنك التقدم للحصول على شهادة التدريس السويدية من خلال الوكالة الوطنية للتعليم (Skolverket). لمزيد من المعلومات Skolverket – Competence & continuing education.

المصدر: بريطانيا بالعربي
 

مشاركة على: