كلب يحتوي على رقاقات الكترونية يلفت الانتباه خلال تنقله بوسائل النقل العام بإسطنبول

كلب يحتوي على  رقاقات الكترونية يلفت الانتباه خلال تنقله بوسائل النقل العام بإسطنبول
كلب يحتوي على رقاقات الكترونية يلفت الانتباه خلال تنقله بوسائل النقل العام بإسطنبول

كلب يحتوي على رقاقات الكترونية يلفت الانتباه خلال تنقله بوسائل النقل العام بإسطنبول

يلفت الكلب المسمى بوجي الأنظار، وخاصة بعد أن اشتهر بالتجول في مركبات النقل العالم بمدينة إسطنبول .

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الكلب كان مزودًا بشريحة إلكترونية ، يقطع مسافة 30 كيلومترًا في اليوم عن طريق السفر 29 محطة.

وأشارت إلى أنه تم إرفاق رقاقة صغيرة بـ Boji ، التي تجول في اسطنبول بمركبات النقل العام وهي مدرجة على جدول الأعمال في وسائل التواصل الاجتماعي.

و في الشهر الماضي ، شارك العديد من الأشخاص صورًا لبوجي وهو يسافر على متن العبارة والمتروباص والترام.

ويعتبر بوجي من نوع كانغال راعي ، يأخذ اسمه من مصطلحات السكك الحديدية. مهمة boji هي ضمان حركة العجلات في المترو والمتروباص. ولأن الكلب كان ينام دائمًا في منطقة العربات ، فقد أطلق عليه اسم Boji.

وأفادت قناة ” trt haber” التركية، أنه تم نقل الكلب بمساعدة فرق الخبراء من مديرية الخدمات البيطرية في بلدية إسطنبول إلى دار الرعاية المؤقتة للحيوانات في كيمربورغاز في 18 أغسطس

وأشارت إلى أنه أثناء الفحص ، تم حقن رقاقة صغيرة تحت جلده.

وكشفت أنه بهذه الطريقة ، تم تحديد أن بوجي قد تم الاعتناء به من قبل ، وتم تعقيمه وتركه لحياته الروتينية في الشارع مرة أخرى.

و  بعد الفحوصات الصحية ، حصل الكلب على وسائل النقل العام مرة أخرى. بفضل كل من الرقاقة الدقيقة وتطبيق الهاتف المحمول ، يمكن اكتشاف محطة Boji بسهولة.

التطبيق المصمم خصيصًا لـ Boji مخصص فقط لمترو اسطنبول.

ويتم تثبيته على هاتف إدارة علاقات العملاء. 

 و يعتبر خط ترام Boji الأكثر تفضيلاً هو T1 Kabataş-Bağcılar Tram Line ، لكن سفره لا يقتصر على الجانب الأوروبي ، بل يعبر أيضًا إلى الجانب الأناضولي ويستخدم خط مترو M4 Kadıköy-Tavşantepe. مع التطبيق ، تقرر أن Boji سافر 29 توقفًا في يوم واحد.

 يسافر 30 كيلومترًا على الأقل يوميًا ، من Göztepe إلى Kartal ومن كارتال إلى Tavşantepe بين الساعة 10.30 - 15.30. بعد النزول من Tavsantepe مرة أخرى والراحة ، واصل رحلته.

 يعرف Boji جميع قواعد السفر ، ويفسح المجال للركاب الذين ينزلون ، وينتظر ، ويدخل القطار ، ويدخل بهدوء ويجد مكانًا لنفسه ، وعندما يفوت مترو الأنفاق ، يركض وراء مترو الأنفاق. كما أن العربة محبوبة للغاية من قبل الركاب.


من جهته صرح مدير عمليات مترو اسطنبول ، عمر تاشكارا ، أنهم يتابعون البوجي على الفور ، وقال: `` بوجي كلب هادئ ومسالم و حر مفعم بالحيوية.

 من أجل التحقق مما إذا كان العربة جائعًا أم عطشانًا ، فلدينا شريحة مثبتة في قطاراتنا لاكتشاف المنطقة التي يتواجد فيها

. كان لدينا شريحة مزودة بدعم من فرق الخبراء من إدارة الخدمات البيطرية في بلدية إسطنبول.

. يمكننا متابعة boji على الفور. يوجد تطبيق على الهاتف الخاص بإدارة علاقات العملاء لدينا. يمكننا متابعة Boji من خلال هذا التطبيق. يسافر في جميع أنحاء اسطنبول تقريبًا كل يوم. تستخدم T4 Kabataş-Bağcılar و T3 Kadıköy-Moda و M4 Kadıköy - Tavşantepe خطنا على فترات منتظمة.

اليًا ، يظهر Boji في محطة Göztepe على التطبيق . وصلت العربة من جوزتيبي اليوم ونزلت في كارتال. وصل مرة أخرى من كارتال وذهب إلى تافشانتيبي. نزل في Tavşantepe وذهب إلى محطة Bostancı من Tavşantepe. وفقًا للمعلومات التي تلقيناها للتو ، فهي تقع حول محطة Göztepe من خلال الصعود من بوستانجي. العربة تسير بسرعة كبيرة ، أدخلنا الرقائق للتحقق مما إذا حدث أي شيء لها. تم تثبيت التطبيق على الهاتف ، ويمكننا على الفور تتبع أنه كان في بوستانجي آخر مرة بحثنا فيها. التطبيق مخصص تمامًا لـ Boji ، نحن نستخدم Boji لأغراض التتبع `` 

"يضفي البهجة على مترو الأنفاق"

قال أحد الركاب ، عبد القادر يالجين ، "أعتقد أنه لطيف للغاية. إنه يضيف البهجة لمترو الأنفاق. يجعلنا نبتسم. إنها المرة الأولى التي أواجه فيها مثل هذا الشيء. إنه تطبيق لطيف للغاية. لم يسبق للكلب أبدًا يصبح غريب الأطوار ". 

مشاركة على: