تركيا ...الإعلان عن اكمال خطة مخاطر الكوارث في 61 مقاطعة

تركيا ...الإعلان  عن اكمال خطة مخاطر الكوارث في 61 مقاطعة
تركيا ...الإعلان عن اكمال خطة مخاطر الكوارث في 61 مقاطعة

تركيا ...الإعلان عن اكمال خطة مخاطر الكوارث في 61 مقاطعة

أعلنت وزارة الداخلية أن رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ أكملت خطة الحد من مخاطر الكوارث الإقليمية لـ 61 مدينة.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة الداخلية، فإن دراسات IRAP التي بدأت في عام 2020 ونفذتها مديريات المحافظات التابعة لـ AFAD برئاسة المحافظات ، بمشاركة ممثلين عن المؤسسات والمنظمات العامة والجامعات والقطاع الخاص وغير- المنظمات الحكومية ، وصلت إلى نهايتها.

و من المرتقب أن تكمل إدارة الكوارث والطوارئ ، التي تعد خطط المخاطر لجميع المدن واحدة تلو الأخرى ، الخطط الخاصة بـ 61 مقاطعة في نطاق الدراسات التي يدعمها 289 أكاديميًا ، وستكمل الخطط لـ 20 مقاطعة بحلول نهاية العام.

و أوضحت وزارة الداخلية أنه تم النظر في كل سيناريو ، وصولاً إلى تسرب إشعاعي.

على الصعيد ذاته  تم الأخذ بعين الاعتبار السيناريوهات بأنواعها من الزلازل والفيضانات  والحوادث الصناعية والتسرب الإشعاعي.

كما تم تحديد أنواع الكوارث التي تمت دراستها من خلال مراعاة الظروف المادية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية لكل مقاطعة والكوارث التي مرت بها في الماضي.

و ضمن نطاق الدراسة ، تمت مناقشة الكوارث التي حدثت بشكل مكثف في بعض المقاطعات مثل "تاسمان" في زونغولداك و "أوبروك" في قونية و "الكوارث الطبية الجيوميكية" في نيفشهير.

كما تم إنشاء "مجلس مراقبة وتقييم IRAP" ، الذي يتألف من ممثلين عن المؤسسات والمنظمات والمحاضرين الجامعيين ، من أجل مراقبة وتقييم دراسات IRAP.

 

مشاركة على: