تركيا ..أكثر من 3.5 مليون شخص زاروا مسجد آيا صوفيا

تركيا ..أكثر من 3.5 مليون شخص زاروا مسجد آيا صوفيا
تركيا ..أكثر من 3.5 مليون شخص زاروا مسجد آيا صوفيا

تركيا ..أكثر من 3.5 مليون شخص زاروا مسجد آيا صوفيا

اجتذب مسجد آيا صوفيا الكبير  اهتمامًا كبيرًا من المواطنين منذ إعادة فتحه للعبادة.

وفي هذا السياق قال فروه موستير ، إمام مسجد آيا صوفيا الكبير ، إنه يعمل إمامًا في مسجد آيا صوفيا الكبير منذ أكثر من عام ، معرباً عن سعادته بالعمل في مسجد آيا صوفيا.

 وأضاف موستير: "أنا أعتبر نفسي محظوظا لكوني إماما في مسجد آيا صوفيا الكبير. نشكر ربنا ، وهبه الله لنا. كما رأى كبار السن فينا لائقين. لقد حاولنا القيام بواجباتنا بسرور وإثارة كبيرين منذ اليوم الأول ".

وأوضح أن أسبوع المساجد والمسؤولين الدينيين يتم الاحتفال به كل عام.

 وبين أنه تم تحديد موضوع هذا العام على أنه" الولاء " منوهاً إلى أنهم جزء من المجتمع.  

و خلال تقديمه معلومات حول زيارات مسجد آيا صوفيا الكبير، أشار إلى أنه منذ إعادة افتتاح مسجد آيا صوفيا الكبير للعبادة ، أبدى المواطنين اهتماماً كبيراً  وزار المسجد حتى الآن أكثر من 3.5 مليون شخص خاصة أيام الجمعة والسبت والأحد ، و تجاوز عدد الزوار 30 ألفًا.

ولفت خلال حديثه أن الأعداد تزيد بشكل مضاعف منوهاً أن الاهتمام لم ينخفض ​​أبدًا ، ولم ينقص أبدًا. هناك اهتمام من جميع أنحاء العالم. 

وقال :"إن مسجد آيا صوفيا الكبير هو معبد رمزي ، لافتاً أن المسجد يشهد كل يوم ، 2-3 أشخاص يصبحون مسلمين ،وشهد المسجد دخول شخص من كندا دخل وهذا له مكانة كبيرة ".

على الصعيد ذاته أكد أن أولئك القادمون من أوروبا ومناطق مختلفة من تركيا يريدون إقامة حفل زفافهم الديني وخاصة في آيا صوفيا بعد الزفاف الرسمي."

"لم تكن هناك مشكلة في مسجدنا تتعلق بالوباء"

وأشار إلى أن العديد من الأحداث عقدت في آيا صوفيا ط المسجد الكبير،  حيث شهد منذ العام الماضي  بعض المؤتمرات والاحتفالات، لافتاً أن هذه الأنشطة زادت وستستمر.

وذكر موستير أن دروس التفسير والبخاري تُقدَّم أيضًا أيام السبت في آيا صوفيا الكبير بجامع العريفي.

وشدد موستير على أن قواعد الوباء يتم اتباعها دائمًا بدقة في مسجد آيا صوفيا .

مشاركة على: