شركة "نايكي" تقرر وقف بيع منتجاتها في متاجر دولة الاحتلال

شركة "نايكي" تقرر وقف بيع منتجاتها في متاجر دولة الاحتلال
شركة "نايكي" تقرر وقف بيع منتجاتها في متاجر دولة الاحتلال

شركة "نايكي" تقرر وقف بيع منتجاتها في متاجر دولة الاحتلال

قررت الشركة العملاقة في قطاع المنتجات الرياضية العالمية “نايكي”، وقف بيع منتجاتها في متاجر دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وذلك حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، أمس الإثنين، مشيرة إلى أن تجار التجزئة الإسرائيليين يشعرون بالغضب بعد أن أعلنت الشركة أنها ستوقف العمل معهم لتسويق منتجاتها.

وأضافت أنه من المقرر أن يدخل قرار الشركة حيز التنفيذ في 31 أيار/مايو من العام المقبل.

وقالت شركة نايكي، في خطاب أرسل إلى أصحاب المتاجر أول أمس الأحد، :"عقب تقييم شامل أجرته الشركة، وبالنظر إلى عالم التجارة المتغير، تم التوصل إلى قرار بأن استمرار العلاقة التجارية بينكم وبين الشركة لم يعد يتماشى مع سياسة الشركة وأهدافها".

 ويتماشى القرار مع خطط الشركة لتقليل عدد المتاجر التي تعمل معها، مفضلة أن توجه العملاء لشراء أحذيتها وملابسها ومعداتها من خلال موقعها الإلكتروني والمتاجر المملوكة للشركة.

واعتبرت الصحيفة أن قرار شركة نايكي سيؤدي إلى خسارة بالغة على مئات المتاجر في دولة الاحتلال، كونها تعد واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم وفي دولة الاحتلال.

شركة نايك أو نايكي (Nike)، وهي شركة أمريكية كبيرة لإنتاج الملابس والأحذية والأدوات الرياضية، تم إنشاؤها في 25 يناير 1964 باسم بلو ريبون سبورتس، على يد بيل باورمان وفيليب نايت، وتغير اسمها إلى نايك في عام 1978.

ولقد استحوذت الشركة على علامات تجارية رياضية أخرى، منها: كول هان، هيرلي إنترناشونال، كونفيرس إنك، وأمبرو.

وتعتبر علامة "نايك" الرياضية، من أغلى العلامات التجارية في العالم. وتزين علامتها التجارية قمصان أشهر فرق كرة القدم الدولية ومنها: توتنهام الإنجليزي، نادي برشلونة، إنتر ميلان، يوفنتوس، أستون فيلا، نادي سيتليك، أتليتيكو مدريد، تشلسي ومانشستر سيتي.

مشاركة على: