الصحافة الدولية تحتفي بالهدّاف التاريخي للمنتخب الجزائري إسلام سليماني

الصحافة الدولية تحتفي بالهدّاف التاريخي للمنتخب الجزائري إسلام سليماني
الصحافة الدولية تحتفي بالهدّاف التاريخي للمنتخب الجزائري إسلام سليماني

الصحافة الدولية تحتفي بالهدّاف التاريخي للمنتخب الجزائري إسلام سليماني

أشادت اليوم السبت، مختلف الصحف الفرنسية بالدولي الجزائري إسلام سليماني مهاجم أولمبيك ليون الذي أصبح الهداف التاريخي للمنتخب الوطني، بعدما تجاوز الرقم الذي كان بحوزة الدولي الأسبق عبد الحفيظ تسفاوت، حيث بصم " السوبر "على 37 هدفا في 77 مواجهة خاضها مع " الخضر".

وكتبت يومية " ليكيب": "إسلام سليماني، أصبح أحسن هداف للجزائر"، فيما كتب موقع "جون فوتو" سليماني يدخل التاريخ "، أما موقع " والفوت" البلجيكي أضاف: " للجزائر محطم جديد للأرقام القياسية".

موقع " أورو سبور " هو الآخر لم يكن مختلفا عن سابقيه وأثنى على المهاجم السابق لفريق سبورتيغ لشبونة البرتغالي: "سليماني أصبح أحسن هداف في تاريخ الأفناك".

في وقت كتب "ماكسي فوت": "سليماني يدخل التاريخ".

باقي العناوين حول إسلام سليماني جاءت كتالي:

الأهرام المصرية: سليماني يدخل التاريخ ويصبح الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر

موقع الرابطة الفرنسية لكرة القدم: "ثنائية رائعة من الجزائري إسلام سليماني لاعب ليون مع منتخب بلاده أمام النيجر في تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم سليماني أصبح الهداف التاريخي لمحاربي الصحراء. تهانينا".

أونز مونديال: منتخب الجزائر يقوم بنزهة بفضل الإمبراطور محرز، والقياسي سليماني".

وأمس الجمعة، اكتسح منتخب الجزائر ضيفه النيجر 6-1، في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لبوركينا فاسو على جيبوتي بنتيجة 4-0.

ورفع منتخب الجزائر رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، في حين تجمد رصيد النيجر عند 3 نقاط في المركز الثالث، بينما يتذيل جيبوتي الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وتقدم المنتخب الجزائري عن طريق رياض محرز في الدقيقة 27 قبل أن يضيف سفيان فيغولي الهدف الثاني في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 50 سجل دانيال سوساه هدف النيجر الوحيد، قبل أن يعود محرز ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 70 سجل زكريا سليماني لاعب النيجر الهدف الرابع للمنتخب الجزائري بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يتكفل إسلام سليماني بتسجيل الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 76 و88، ليصبح الهداف التاريخي للخضر برصيد 37 هدفا.

نيو ترك بوست + وسائل إعلام جزائرية

مشاركة على: