جمع بطاقات النقل في المدن التركية ببطاقة واحدة

 جمع بطاقات النقل في المدن التركية  ببطاقة واحدة
جمع بطاقات النقل في المدن التركية ببطاقة واحدة

جمع بطاقات النقل في المدن التركية ببطاقة واحدة

صرح هاكان غولتن، المدير العام لـ "بي تي تي" أنه سيتم  تحويل بطاقات النقل العام التي تستخدمها المدن المختلفة إلى بطاقة نقل واحدة.

حسبما نقلت صحف محلية، أشار غولتن إلى أن مجلس النقل والاتصالات الثاني عشر هو أكبر منظمة في مجال النقل والاتصالات في تركيا.

وتابع: "تطبيق بطاقة تركيا الخاص بنا هو أيضًا أحد التطبيقات التي تمت مناقشتها واتخاذ قرار بشأنها في المجالس السابقة. ستمكن بطاقة تركيا  من تحويل بطاقات النقل العام المستخدمة في مدن مختلفة إلى بطاقة نقل واحدة. على سبيل المثال، بطاقة اشتريتها في إسطنبول تمكنك استخدام مركبات النقل العام في قونية".

وأكد جولتن أنه تم إرسال خطاب دعوة إلى جميع البلديات في تركيا لـ''مراجعة أنظمة النقل العام بالمخطط والتكنولوجيا التي وصفتها بطاقة تركيا، بحيث يمكن تمرير جميع البطاقات مع بعضها البعض''، وذكر أنهم يتوقعون الدعم في هذا الصدد. 

وتابع: "لقد عقدنا اتفاقيات مع العديد من البلديات وأكملنا تكاملنا التقني. لقد بدأنا هذه العمليات في قونية ونريد تطبيق بطاقة تركيا في جميع قنوات النقل العام التي توفرها وزارة النقل والبنية التحتية لدينا وبهكذا تمنع بطاقة تركيا أكوام البطاقات وملايين الليرات".

مشاركة على: