ارتفاع صادرات الليمون في تركيا خلال العام الحالي

ارتفاع صادرات الليمون في تركيا خلال العام الحالي
ارتفاع صادرات الليمون في تركيا خلال العام الحالي

ارتفاع صادرات الليمون في تركيا خلال العام الحالي

شهدت  صادرات الليمون التركي التي بلغت 124 مليون دولار في الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الماضي زيادة كبيرة في نفس الفترة من العام الحالي.

وبحسب بيانات اتحاد مصدري بحر إيجة (EIB) ، تم الحصول على 273 مليون 806 ألف دولار من تصدير الليمون إلى أكثر من 60 دولة العام الماضي وفقاً لما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

وهذا العام ، انعكست الزيادة في العائد أيضًا على الصادرات، وزادت صادرات الليمون التي بلغت 124 مليونا و 20 ألف دولار في الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الماضي بنسبة 48 في المائة في التسعة أشهر من العام الحالي إلى 184 مليونا و 49 ألف دولار.

واحتلت روسيا المرتبة الأولى في صادرات الليمون بـ 48 مليون 316 ألف دولار ، يليها العراق بـ 43 مليونا 650 ألف دولار ، ورومانيا 18 مليونا و 516 ألف دولار.

الهدف 300 مليون دولار

من جهته قال رئيس اتحاد مصدري الفواكه والخضروات الطازجة في بحر إيجة  خير الدين أوجاك ، إن صادرات تركيا من الفواكه والخضروات الطازجة زادت بنسبة 19 في المائة في الفترة من يناير إلى سبتمبر مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغت 2 مليار و 16 مليون دولار.

وأوضح أوجاك أن حصاد أصناف الليمون المبكرة بدأ في أغسطس في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، واستمر حصاد الأصناف الأخرى في سبتمبر وأكتوبر.

وأكد أوجاك أن الجودة والإنتاجية لهذا العام مرضية ، وقال: "هدفنا في تصدير الليمون في نهاية العام هو 300 مليون دولار".

"نحن ننتظر الليمون الأرجنتيني"

وأشار إلى أن الشركات التي تستورد الليمون من تركيا تحركت ببطء هذا العام .

وأوضح أنه في العام الماضي ، تم تقديم شرط تفويض مسبق لتصدير الليمون ، قال أوكار أن هذا تم لحماية المستهلك ، وأن مثل هذا الوضع غير متوقع هذا العام.

مشاركة على: