العثور على اثنين آخرين من الفلسطينيين المفقودين في تركيا

العثور على اثنين آخرين من الفلسطينيين المفقودين في تركيا
العثور على اثنين آخرين من الفلسطينيين المفقودين في تركيا

العثور على اثنين آخرين من الفلسطينيين المفقودين في تركيا

أعلنت وزارة الخارجية والمتغربين الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، عن مكان وجود اثنين آخرين من المواطنين السبعة المختفين منذ أسابيع في تركيا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، عن المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين، السفير أحمد الديك قوله، إن “سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية أفادت مساء اليوم بأنه تم التعرف على مكان وجود اثنين من مواطنينا في تركيا، وهما أحمد القيشاوي، وناهض الكفارنة، وذلك بعد اتصال الشرطة التركية مع عائلتيهما”.

هذا وكان السفير الفلسطيني في تركيا فائد مصطفى، قد أعلن أمس الثلاثاء، التعرف على مكان وجود المفقود علاء الدين عبد اللطيف محمد حمادة، من خلال اتصال أجرته الشرطة التركية مع صديقه الذي قدم إفادة اختفائه.

كما تم التعرف، مساء أول أمس، على مكان وجود اثنين من المواطنين المفقودين في تركيا، وهما: عبد الرحمن يوسف محمد أبو نواة، ورائد عاشور، حيث تم الإعلان عن مكان وجودهما من خلال اتصال الشرطة التركية مع ذويهما والجهات التي قدمت البلاغ عن اختفائهما.

وأكد مصطفى، أن وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدى تركيا تواصلان بذل الجهود حتى يتم الكشف عن أماكن وجود بقية المختفين، معربا عن آماله بعودة المفقودين جميعًا سالمين إلى ذويهم.

وأشار السفير الفلسطيني إلى أن 7 أشخاص اختفوا تباعاً منذ بداية الشهر الماضي، من بينهم 3 من قطاع غزة، و4 من الضفة الغربية المحتلة، بينهم سيدة واحدة، موضحا أن بعضاً منهم تواجد في تركيا بغرض العمل، وآخرون بهدف الدراسة.

وأشار إلى أن 5 من المختفين فقدت آثارهم في مدينة اسطنبول، وآخر في ولاية قونيا وسط تركيا، وسابع قرب الحدود مع اليونان، ملفتا إلى أن أسباب الاختفاء قرب الحدود اليونانية إلى ملفات الهجرة وهو ما يحمل تفسيرات تبدو واقعية حول الاختفاء.

 

 

مشاركة على: