المستشارة الألمانية ميركل تجري زيارة وداع لتركيا

المستشارة الألمانية ميركل تجري زيارة وداع لتركيا
المستشارة الألمانية ميركل تجري زيارة وداع لتركيا

المستشارة الألمانية ميركل تجري زيارة وداع لتركيا

من المرتقب أن تجري المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، التي تستعد لتوديع السياسة ، زيارة رسمية إلى تركيا اليوم لإجراء محادثات.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ،أنه سيتم خلال الزيارة التي تتم بدعوة من الرئيس أردوغان بحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

ووصلت أنجيلا ميركل إلى السلطة في الانتخابات التي أجريت في عام 2005 وشغلت منصب مستشارة ألمانيا لمدة 16 عامًا.

و احتلت تركيا دائمًا مكانة مهمة في عمل ميركل ، التي جاءت إلى تركيا عدة مرات لحل الأزمات أو لاتخاذ خطوات لشراكات جديدة ، ستقوم بزيارة وداع هذه المرة.

وبحسب البيان الصادر عن مديرية الاتصالات ، ستتم مراجعة جميع جوانب العلاقات الثنائية في الاجتماع الذي سيعقد في اسطنبول  كما وستتم مناقشة الخطوات الواجب اتخاذها لتحسين التعاون.

كما ستحتل العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي وليبيا وسوريا وأفغانستان مكانة مهمة على جدول أعمال الاجتماع. كما ستتم مناقشة التطورات الإقليمية والدولية.

يذكر أن ميركل ، التي ستترك وظيفتها بعد تشكيل الحكومة في ألمانيا ، أتت إلى تركيا 11 مرة خلال فترة ولايتها.

وقامت بأول زيارة لها في 6 أكتوبر 2006 ، بعد حوالي عام من توليها منصبها.
و في عام 2013 ، زار الجنود الألمان المكلفين باستخدام نظام الدفاع الجوي باتريوت في كهرمان مرعش.

الجدير ذكره أن زيارات ميركل أصبحت أكثر تكرارا في عام 2015 ، عندما تكثف تدفق المهاجرين من سوريا ، حيث زارت تركيا مرتين في عام 2015 و 3 مرات في عام 2016.

لعب دورًا رئيسيًا في تحقيق اتفاقية الهجرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي . كانت ميركل أيضًا رائدة في الخطوات لبدء أجندة إيجابية مع أنقرة .

 

مشاركة على: