افتتاح أكبر مصنع للغزل في أوروبا في توكات

افتتاح أكبر مصنع للغزل في أوروبا في توكات
افتتاح أكبر مصنع للغزل في أوروبا في توكات

افتتاح أكبر مصنع للغزل في أوروبا في توكات

افتتح وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى فارانك أكبر مصنع للغزل في أوروبا في توكات.

وقال الوزير:" إن المصنع الذي أقيم في توكات باستثمارات 50 مليون ليرة سينتج 4 آلاف طن من الخيوط المبطنه سنويا.

وأكد أن المصنع الذي تم افتتاحه هو أكبر مصنع للغزل في أوروبا تم وضع أساسه قبل 7 أشهر.

وفي السياق ذاته قال الوزير:"في هذه المنشآت التي تم تنفيذها باستثمارات تقارب 50 مليون ليرة ، سيتم إنتاج 4 آلاف طن من خيوط الجبر سنويًا. 

وبين أن تركيا هي خامس دولة مصدر بحصة 3.6 في المائة من صادرات المنسوجات العالمية، مؤكداً أن هذا المصنع سيلعب دورا هاما في تطوير مكانة تركيا كمصدر في قطاع المنسوجات ، مع هدف تصدير يبلغ 10 ملايين دولار في المرحلة الأولى.

وسيساهم المصنع -بحسب الوزير- في رفع العمالة التي ستبدأ بـ 400 شخص في المنشأة إلى رقم جدي مع استكمال جميع المراحل ".

وفي إشارة إلى أن المشروع يشمل الاستثمار والإنتاج والتوظيف والصادرات ، قال فارانك إن المنشأة لا تتجاهل الابتكار ، وأنها ستوقع مشروعًا ذا رؤية مع مركز بحث وتطوير كبير.

وأشار مصطفى فارانك إلى أن عدد المناطق الصناعية المنظمة في تركيا وصل إلى 325 منطقة وأنه لا توجد مقاطعة خالية من المنطقة الصناعية المنظمة في البلاد ، وأن عدد المناطق الصناعية بلغ 23 منطقة.

و دعا فارانك الصناعيين في توكات إلى إنشاء مراكز بحث وتطوير مدعومة من الدولة ، وقال إن الاهتمام في تكنوبارك ، الذي أنشأوه بدعم ما يقرب من 13 مليون ليرة ، يجب أن يكون على مستويات أعلى.

وذكر فارانك أنهم مستمرون في الخدمة من خلال مراعاة مطالب الصناعيين ، وأعربوا عن استعدادهم للقيام بدورهم في البرنامج الاستثماري لمنطقة توسعة المرحلة الثالثة من منطقة توكات المركزية.

وأشار فارانك إلى أن فحص الوزارة حول تحويل مناطق توكات الصناعية قد اكتمل ، وأشار إلى أنهم سيطرحون مناقصة للمشروع في نوفمبر ، وأن دراسات الجدوى لإنشاء قاعدة توكات الزراعية والغذائية في موقع التوكات القديم المطار على وشك الانتهاء.

وكشف أنهما فتحا مشروعين قيّمين لمدينة أرباع ، منوهاً أن مستودع التبريد ، الذي تم بناؤه بميزانية تقارب 4.2 مليون ليرة ، تبلغ طاقته الإنتاجية ألفي 400 طن.

وأوضح أنه بفضل هذا المستودع ، سيتم زيادة إنتاج المنتجات العشبية والقضاء على اختلالات الأسعار التي حدثت خلال الموسم ، وأوضح فارانك أن مشروعًا آخر هو بناء مسلخ بميزانية 4.4 مليون ليرة.

وأشار إلى أنه مع المشروع ، سيكون لسكان أرباء منشأة حديثة تبلغ مساحتها 2400 مترًا مربعًا بسعة 50 رأسًا من الماشية و 100 رأس من الأغنام والماعز.

يذكر أنه بعد حفل الافتتاح ، قام الوزير فارانك بفحص المصنع وتحدث مع الموظفين.

مشاركة على: