ماذا يجب أن تفعل في حالة تعرضك لحادث سير؟

ماذا يجب أن تفعل في حالة تعرضك لحادث سير؟
ماذا يجب أن تفعل في حالة تعرضك لحادث سير؟

ماذا يجب أن تفعل في حالة تعرضك لحادث سير؟

يجهل العديد من ضحايا الحوادث المرورية أو أقارب المتوفى بحادث مروري، حقوقهم وما يتوجب فعله قانونيًا بعد التعرض للحادث.

من الضروري أن يدرك المواطنين ما الإجراءات القانونية التي تدعم الضحية، حيث أن هناك خسائر كبيرة في الحقوق بسبب جهل الشخص الذي تعرض لحادث مروري أو الشخص الذي فقد قريبه.

ويخفى عن العديد من أصحاب السيارات والمواطنين أن أولئك الذين تعرضوا لحادث مروري يمكنهم الحصول على أموال (تعويض) من شركة التأمين. 

ويكفل لهم القانون التركي حق  رفع دعوى قضائية ضد تأمين المرور للسيارة المعيبة ولكن عادة ما تلجأ شركات التأمين لدفع التعويض دون رفع دعوى قضائية. 

ومع ذلك، فإن الحسابات التي تقوم بها شركات التأمين عادة ما تكون أقل من المبلغ الذي سيحصلون عليه في نهاية المحكمة ويؤدي هذا إلى تلقي الضحايا أقل بكثير مما يجب أن يتلقونه بالفعل ويعطون موافقتهم. 

وفي مثل هذه الحالات، ترغب شركات التأمين في سداد المدفوعات في أسرع وقت ممكن لأن الأموال المدفوعة عادة ما تمنع الدعاوى القضائية المستقبلية.

لذلك من الأفضل  أن يأخذ الضحية حقه في الدعوى كاملة وفي نفس الوقت، بدلاً من أن يأخذها بشكل غير كامل ومتسرع.، ولهذا السبب يفضل يقوم الشخص في حال تعرض لحادث مروري  وقبل استلام أموال التعويض، الحصول على مساعدة محام لحفظ مصالحه وإلا فقد يؤدي ذلك إلى خسارة كبيرة والرضوخ للمبلغ المعروض.

 

مشاركة على: