استعادة إجراءات فيروس كورونا جزئيا في بلجيكا

استعادة إجراءات فيروس كورونا جزئيا في بلجيكا
استعادة إجراءات فيروس كورونا جزئيا في بلجيكا

استعادة إجراءات فيروس كورونا جزئيا في بلجيكا

أعلنت الحكومة في بلجيكا إعادة تطبيق بعض الإجراءات ، مثل التشجيع على ارتداء الكمامة والعمل من المنزل وذلك مع زيادة متوسط ​​عدد الحالات اليومية.

وبحسب بيانات المعهد الوطني للصحة العامة الذي ينشر المعدل اليومي للأرقام الأسبوعية ، فقد تم تسجيل عدد الحالات بـ 5555 حالة بزيادة أكثر من 75 في المائة في أسبوع 18-23 أكتوبر.

وذكر المعهد أنه بينما ارتفع عدد الوفيات اليومية بنسبة 14 في المائة إلى 16 ، ارتفع معدل الاستشفاء بنسبة 53 في المائة إلى 121.

وفي هذا السياق أعلن رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو ، في بيانه عقب اجتماع اللجنة العلمية أمس ، أنه سيتم إعادة الالتزام بارتداء الكمامة في المتاجر ومراكز التسوق والمؤسسات الصحية والحفلات الموسيقية والصالات الرياضية والمكتبات ودور العبادة اعتبارًا من 29 أكتوبر.

و ذكر دي كرو أنه تقرر تشجيع العمل من المنزل مرة أخرى .

وأشار إلى أنه لن يكون من الضروري ارتداء الكمامة في الأماكن التي تم إدخالها بوثيقة COVID آمنة. تثبت الوثيقة المعنية أن الأشخاص قد تم تطعيمهم بالكامل ، أو لديهم نتيجة سلبية من خلال إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل في غضون 48 ساعة ، أو تعافوا مؤخرًا من المرض.

و منذ 15 أكتوبر ، تم تقديم شهادة COVID الآمنة لمداخل المساحات الداخلية بسعة تتجاوز 50 شخصًا والمساحات الخارجية التي تتسع لأكثر من 200 شخص.

تم تخفيف التدابير بسبب معدلات التطعيم

نظرًا لأن 84 بالمائة من البالغين قد تم تطعيمهم بالكامل اعتبارًا من 1 أكتوبر في بلجيكا ، فقد تمت إزالة متطلبات القناع لكل من العملاء والموظفين في المتاجر وقطاع الإقامة و تم تنفيذ القرار فقط في المنطقة الفلمنكية ، حيث كان معدل التطعيم أعلى.

يذكر أن بلجيكا تحتل المرتبة الأولى بين الدول الأوروبية من حيث معدل التطعيم للسكان.

ومع ذلك ، فإن معدل التطعيم في بعض المناطق أقل بكثير منه في مناطق أخرى. حاليًا ، يتم تطعيم 86 في المائة من السكان البالغين في البلاد بشكل كامل ، بينما ظل هذا المعدل عند 67 في المائة في العاصمة بروكسل.

و في حين أن هذا المعدل هو 92 في المائة في فلاندرز ، فهو 81 في المائة في والونيا الناطقة بالفرنسية.

مشاركة على: