جوجل يشارك تركيا الاحتفال بذكرى تأسيس الجمهورية

جوجل يشارك تركيا الاحتفال بذكرى تأسيس الجمهورية
جوجل يشارك تركيا الاحتفال بذكرى تأسيس الجمهورية

جوجل يشارك تركيا الاحتفال بذكرى تأسيس الجمهورية

أعد محرك جوجل شعارًا خاصًا للذكرى الـ 98 لتأسيس جمهورية تركيا.

حيث تشارك جوجل الاحتفالات بيوم الجمهورية من خلال إظهار "رسم شعار مبتكر"  المعروف باسم “دودل”  على صفحة المحرك واستخدمت المباني الثلاثة القديمة للبرلمان القديم في مدينة أنقرة، الذي أقر إنشاء الجمهورية التركية، إضافة للأعلام التركية والأشجار الخضراء.

وعند النقر على الشعار، يتم توجيه المستخدمين إلى صفحة  تحتوي على معلومات وأخبار حول عيد الجمهورية في 29 أكتوبر من كل عام.

وتهدف هذه الشعارات إلى جذب الانتباه من خلال تخصيص أيام وأعياد مهمة وأحداث ثقافية وأشخاص مهمين في التاريخ لبلدان العالم.

 ويمكن لمستخدمي الإنترنت الوصول إلى معلومات مفصلة حول ذلك اليوم أو الشخص أو الموضوع من خلال النقر على الشعار المصمم خصيصًا.

وتحتفل تركيا، الجمعة 29 أكتوبر، بالذكرى الـ98 لعيد تأسيس الجمهورية الحديثة، بإقامة فعاليات مختلفة في أنحاء البلاد كافة.

ويتذكر الشعب التركي في هذا اليوم التاريخي، بافتخار واعتزاز نضال وبطولات من ساهموا في تحقيق الانتصار بحرب الاستقلال التي تمتلك ماضٍ عريق يمتد لقرن من الزمان، والتي امتدت لأربع سنوات قدم خلالها الأتراك ألاف الشهداء والجرحى، بين عام 1919 و1923، نتيجة سقوط الخلافة العثمانية العظمى إبان الحرب العالمية الأولى، واستلاء دول الحلفاء الغربيين على الأراضي التركية.

وانتهت الحرب التي قادها الجيش التركي وعلى رأسه مصطفى كمال أتاتورك، باستقلال معظم أراضي الأناضول، ليعلن الأخير في 29 تشرين الأول/أكتوبر 1923 عن تأسيس الجمهورية التركية الحديثة، ليرسخ هذا اليوم كعيدا وطنيا وعطلة مدفوعة الأجر.

مشاركة على: