تركيا تشهد رواجا منقطع النظير في مجال السياحة العلاجية

تركيا تشهد رواجا منقطع النظير في مجال السياحة العلاجية
تركيا تشهد رواجا منقطع النظير في مجال السياحة العلاجية

تركيا تشهد رواجا منقطع النظير في مجال السياحة العلاجية

تتنافس تركيا مع أوروبا بكفاءتها في علاج الأسنان ، وقد أصبحت أيضًا وجهة مفضلة للمغتربين مع ميزة سعرية تصل إلى 70 بالمائة.

 وبحسب معطيات وزارة الصحة التركية التي قدمت خدمات صحية إلى 218 ألفاً و 895 قادمًا من الخارج في الربع الأول من العام الجاري ، فقد حققت دخلاً قدره 393 مليوناً و 688 ألف دولار وشهدت زيادة بنسبة 4.7 في المائة في السياحة العلاجية.

وفي هذا السياق قال رئيس الأطباء في مستوصف المجموعة الجراحية لصحة الفم والأسنان  د.أوتكو كان أوسانماز: "نتلقى إقبالًا كبيرًا من المغتربين في أوروبا ، وخاصة ألمانيا والدول الاسكندنافية وإنجلترا وأستراليا وأمريكا".

وأكد أن بلاده تزيد من عائدات السياحة العلاجية من خلال أطبائها المتخصصين وطرق العلاج بأحدث التقنيات وميزة موقعها الجغرافي.

وأشار إلى أنه بحسب معطيات وزارة الصحة ، بلغ الإنفاق على الصحة ، الذي بلغ حوالي 1٪ عام 2002 ، 4.5٪ عام 2020.

 وأوضح أنه في عام 2020 ، زار تركيا 388 ألفًا و 150 سائحًا أجنبيًا ومقيمًا لتلقي الخدمات الصحية وأنفقوا 548 مليونًا و 882 ألف دولار.

وكشف أنه في الربع الأول من العام الجاري ، جنت تركيا التي قدمت خدمات صحية لـ 218 ألفاً و 895 قادمًا من الخارج ، 393 مليونًا و 688 ألف دولار في الربع الأول ، بينما انخفضت النفقات مثل الثقافة والرياضة والتعليم والجولات السياحية في السياحة بنسبة تصل إلى 80 في المائة ، كانت هناك زيادة بنسبة 4.7 في المائة في النفقات الصحية. مشيرا إلى أن علاج الأسنان يزداد حصته في السياحة العلاجية يوما بعد يوم .

وقال كان أوسانماز "لدينا نفس الفرص التكنولوجية والكفاءة في علاج الأسنان مقارنة بأوروبا. بالإضافة إلى ميزة السعر ، تم إضافة خدمات أخرى مثل الاستقبال في المطار والإقامة وجولات المدينة ".

على صعيد آخر أشار إلى أن علاج الأسنان في تركيا أرخص بنسبة 70 في المائة منه في أوروبا.

وأكد أن بلاده تتميز بزراعة الأسنان والأطراف الاصطناعية، بالإضافة إلى علاجات الأسنان التجميلية وتصميم الابتسامة وإجراءات التبييض.

 وبين أنه بالإضافة إلى العلاج بأسعار معقولة وعالية الجودة ، قاموا بزيادة معدل الرضا إلى 90 بالمائة من خلال الضمان طويل الأمد الذي يتم تقديمه للأجانب من العديد من دول العالم ، وخاصة المغتربين ، منوهاً أنهم يفضلون تركيا لعلاج الأسنان ".

يوفر الموقع الجغرافي في تركيا ميزة

وشدد على أن الموقع الجغرافي لتركيا يدعم أيضًا تطوير السياحة العلاجية و يفيد بأن الوافدين يتلقون علاجات أسنان خلال زيارتهم السنوية لتركيا ، وقال :"إن كوننا بلدًا سياحيًا جعل بلادنا مفضلة للمغتربين ، خاصة في علاجات الأسنان، حيث تتطلب علاجات الزرع والأطراف الاصطناعية الأكثر تفضيلاً وقتاً طويلاً. كما يقضي المغتربون هذا الوقت في إجازة في بلدنا أو بزيارة أقاربهم ".

أحدث التقنيات تقصّر عملية العلاج

وأضاف إلى أنهم اختصروا عمليات العلاج باستخدام أحدث المعدات التكنولوجية في علاج الأسنان.

وتابع حديثه  “يسعى المرضى للحصول على الراحة في علاج الأسنان وكذلك الصحة ، نخطط لزيارتين لمرضانا الذين يأتون لتلقي علاج الزرع. في كلاهما نطلب فترة 5-7 أيام. يمكننا إكمال العلاجات الجمالية مثل تصميم الابتسامة في 6 أيام.

وأشار إلى أنهم يطبقون طرق All on Four و All on Six ، والتي تعد أكثر علاجات الزرع المفضلة ،و قال طبيب الأسنان ، "إننا نقصر عملية العلاج باستخدام 4 عمليات زرع فقط في المرضى الذين فقدوا جميع أسنانهم باستخدام تقنية الزرع All on Four . من خلال هذه التقنية ، نصلح الطرف الاصطناعي على الزرعات ونوفر للمرضى أسنانًا عالية الجودة وطويلة الأمد ".

اقرأ المزيد:انتعاش ملحوظ لعائدات السياحة في تركيا خلال هذه الفترة

 

مشاركة على: