أستراليا تعيد فتح حدودها التي أغلقتها بسبب الوباء

 أستراليا تعيد فتح حدودها التي أغلقتها بسبب الوباء
أستراليا تعيد فتح حدودها التي أغلقتها بسبب الوباء

أستراليا تعيد فتح حدودها التي أغلقتها بسبب الوباء

أعادت أستراليا فتح حدودها التي أغلقتها في مارس 2020 مع اتخاذ إجراءات صارمة بسبب وباء فيروس كورونا.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه بعد ما يقرب من 20 شهرًا ، هبطت أول طائرة تحمل أستراليين بجرعتين من لقاح COVID-19 في مطار سيدني كينجزفورد سميث الدولي في الصباح الباكر.

وفي هذا السياق قال رئيس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز دومينيك بيروت في بيان:" إن المسافرين من لوس أنجلوس لن يتم عزلهم على الحدود أو داخل البلاد."

وأشار إلى أنه يتم قبول المواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين وأقاربهم من الدرجة الأولى في الدولة أولاً ، يليهم الطلاب الدوليون ، منوها إلى أنه من المخطط في وقت لاحق فتح الحدود للجميع.

وأفاد البيان أنه في الدولة التي حصل فيها 77.5٪ من السكان على جرعتين من لقاح COVID-19 ، وصل معدل أولئك الذين تلقوا جرعة واحدة من لقاحات AstraZeneca و Pfizer-BioNTech و Moderna إلى 88.3٪.

كجزء من الجرعة الثالثة لتطبيق لقاح COVID-19 المعتمد من قبل إدارة المنتجات العلاجية الأسترالية والمجموعة الاستشارية الفنية للتحصين ، سيتم إعطاء لقاح Pfizer-BioNTech لمن يطلبونه ، اعتبارًا من 8 نوفمبر.

من ناحية أخرى ، في الساعات الأربع والعشرين الماضية ، تم تسجيل 1471 حالة إصابة بـ COVID-19 في ولاية فيكتوريا ، و 135 حالة في نيو ساوث ويلز (NSW) و 5 حالات إصابة بـ COVID-19 في إقليم العاصمة الأسترالية (ACT) ، ليرتفع عدد المصابين إلى 172 ألفا و 59.

ارتفع عدد الوفيات من الفيروس إلى 1744 ، مع 4 وفيات من COVID-19 في فيكتوريا ، و 4 في نيو ساوث ويلز و 2 في ACT.

و في البلد الذي لا يزال فيه 25 ألفًا 917 حالة نشطة ، يستمر علاج 1069 شخصًا في المستشفى ، منهم 211 في العناية المركزة.

وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الصحة النيوزيلندية ، تم تشخيص 166 شخصًا إضافيًا بـ COVID-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

و في نيوزيلندا ، التي تظهر من بين أكثر الدول نجاحًا في مواجهة الوباء بإجراءاتها الصارمة ضد COVID-19 ، يتم علاج 46 من أصل 1916 حالة نشطة في المستشفى.

وذكر البيان  أنه في نيوزيلندا ، حيث أصيب 6 آلاف 594 شخصًا بهذا المرض منذ ظهور COVID-19 ، توفي 28 شخصًا بسبب الفيروس .

مشاركة على: