انطلاق ماراثون إسطنبول "العابر للقارات الوحيد في العالم" اليوم

انطلاق ماراثون إسطنبول "العابر للقارات الوحيد في العالم" اليوم
انطلاق ماراثون إسطنبول "العابر للقارات الوحيد في العالم" اليوم

انطلاق ماراثون إسطنبول "العابر للقارات الوحيد في العالم" اليوم

ابتداءً من الجانب الأناضولي وانتهاءً بالجانب الأوروبي ، سيجري اليوم ماراثون إسطنبول ، وهو الماراثون الوحيد في العالم الذي يتم تشغيله بين قارتين و سيتم بث المنظمة مباشرة على قناة TRT Spor Yıldız.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الماراثون الذي يظهر في "الفئة الذهبية" من قبل الاتحاد العالمي لألعاب القوى ، والذي يحمل عنوان "الماراثون العابر للقارات الوحيد في العالم " ، سيقام للمرة 43.

وسيبدأ الماراثون الذي يبلغ طوله 42 كيلومترًا في الساعة 09:00 ، وسيبدأ سباق نصف الماراثون الذي يبلغ طوله 15 كيلومترًا في الساعة 9.15 ، وسيبدأ الجري العام البالغ طوله 8 كيلومترات عند الساعة 9.45.

ومن المرتقب أن يبدأ الماراثون الكامل على الجانب الأناضولي من جسر شهداء 15 يوليو ، وسينتهي الماراثون الكامل في ساحة السلطان أحمد ، وسينتهي نصف الماراثون في ينيكابي ، وسينتهي السباق العام في دولما بهجة.

40 ألف شخص سيعبرون من آسيا إلى أوروبا.

وسيمر إجمالي 40 ألف شخص ، من بينهم 20 ألف رياضي و 20 ألف عداء عام ، من آسيا إلى أوروبا.

كما تم اتخاذ عدد من الإجراءات بسبب فيروس كورونا . بطاقة التطعيم أو بيان اختبار PCR بنتيجة سلبية خلال الـ 48 ساعة الماضية إلزامي لجميع المشاركين .

سيشارك 54 نخبة الرياضيين

و سيتنافس الكيني دانيال كيبكور كيبيت ، الذي يحمل الرقم القياسي المسجل بـ 2.09.44 في ماراثون إسطنبول للرجال ، وكذلك الإثيوبي تشيلي ديشاسا ، ويتايال زيريهون ، وبازو ووركو ، في المنظمة مع رياضيين بدرجة أقل من 2.07 في حياتهم المهنية.

أحد الأسماء البارزة في السباق هو فيكتور كيبلينجات ، الشاب الأوغندي البالغ من العمر 22 عامًا والذي شارك في نصف الماراثون مع 59.26 العام الماضي.

و في السيدات ، تبرز الإثيوبي ماميتو داسكا ، أحد الأبطال السابقين لماراثون فرانكفورت بزمن قدره 2.21.59 ، وجاكلين تشيبجنينو ، الذي ركض في أمستردام بزمن قدره 2.24.38.

من بين نخبة الرياضيين المشاركين في السباق ، هناك 8 أسماء بأداء أقل من ساعتين و 30 دقيقة.

و سيكون هناك أيضًا صراع منفصل بين الرياضيين الأتراك في ماراثون إسطنبول. في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 للرجال ، إلى جانب يافوز أغرالي ، الذي ارتدى القميص الوطني ، سيتنافس ميرت جيرماليجيسي ، ومستان تورهان ، وهليل ياسين ، وحسين جان ، وبكيرهان كابداي ، وعمر ألكانوغلو ، وأحمد ألكانوغلو ، وزير سويلميز. في مجموعة النخبة النسائية ، سيدير ​​الماراثون ديلان أتاك وفاطمة كاراسو وديريا كايا وجلبهار جيتين.

 

مشاركة على: