الضباب يبتلع جسر عثمان غازي في تركيا

الضباب يبتلع جسر عثمان غازي في تركيا
الضباب يبتلع جسر عثمان غازي في تركيا

بالصور: الضباب يبتلع جسر عثمان غازي في تركيا

أظهرت الصور التي تم التقاطها لجسر عثمان غازي ، أحد المعابر المهمة للطريق السريع ، والذي يقلل من وقت النقل بين اسطنبول وإزمير من 9 ساعات إلى 3.5 ساعات ، كيف أخفى الضباب معالم الجسر.

و أدى الضباب ، الذي بدأ ليلاً في جميع أنحاء المدينة ، إلى زيادة كثافته في خليج إزميت في الصباح.

و اتخذ جسر عثمان غازي، الذي ظل في الضباب والذي كان فعالًا في المنطقة ، منظرًا مثيرًا للإعجاب.

و تم تصوير الجسر ، الذي يحتل المرتبة الرابعة بين أكبر الجسور المعلقة متوسطة المدى في العالم والذي فقد في الضباب ، من قبل فريق وكالة الأناضول بطائرة بدون طيار.

وكشفت الصور فقط أبراج الجسر ، التي كانت مغطاة بالكامل بالضباب في ساعات الصباح ، يمكن رؤيتها.

 

يعد الجسر رابع أطول جسر معلق في العالم، ويربط بين ولايتي "كوجا إيلي" و"يالوفا" (شمال غربي البلاد)، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 1.3 مليار دولار.

وجاءت تسمية الجسر الذي شيد فوق بحر مرمرة اسم عثمان غازي، تيمنا بالسلطان عثمان الأول الذي أعطى اسمه للسلالة العثمانية في القرن الـ14.

في الثلاثين من يونيو/حزيران 2016،يوم الخميس افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  ، وقال بالمناسبة "كان يجدر بناؤه قبل خمسين عاما، لكننا أنجزناه أخيرا".
يبلغ طوله ألفين و682 مترا، ويعد أهم حلقة في مشروع الطريق السريع الواصل بين ولايات "كوجا إيلي-يالوفا-بورصة-إزمير"، والبالغ طوله 433 كيلومترا.

ويبلغ طول برجي جسر "عثمان غازي"، الذي يمر فوق خليج "إزميت" 252 متراً، وعرض الجسر 35.93 مترا، وبذلك يعد رابع أطول جسر معلق في العالم، وسيختصر المسافة بين ضفتي الخليج من نحو ساعتين إلى ست دقائق.

بلغت تكلفة الاستثمارات الإجمالية في المشروع نحو 1.3 مليار دولار، وهو يندرج ضمن سلسلة مشاريع ضخمة تسعى تركيا إلى إنجازها مع عام 2023 الذي يوافق مئوية تأسيس الجمهورية التركية.

مشاركة على: