إعلامي مصري يقاضي النادي الأهلي بسبب معايدة أبو تريكة

إعلامي مصري يقاضي النادي الأهلي بسبب معايدة أبو تريكة
إعلامي مصري يقاضي النادي الأهلي بسبب معايدة أبو تريكة

إعلامي مصري يقاضي النادي الأهلي بسبب معايدة أبو تريكة

شنّ الإعلامي المصري عمرو أديب، هجومًا حادًا على إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وذلك بسبب تهنئة لاعب الفريق السابق ومنتخب مصر محمد أبو تريكة بعيد ميلاده.

ويوم الأحد الماضي، كانت الصفحة الرسمية التابعة لفريق نادي الأهلي المصري لكرة القدم، قد نشرت منشورًا عبر تويتر احتفالًا بعيد ميلاد أبو تريكة الـ43.

في المقابل، طالب عمرو أديب، الكابتن محمود خطيب، بإزالة المنشور بشكل فوري، واصفًا المعايدة بـ"الأمر غير الصائب"، إذ صرح الإعلامي المصري بأنّ أبو تريكة "مدرج على قوائم الإرهاب ولا يجوز للنادي الأهلي تهنئته بعيد ميلاده".

 وأضاف: "إما أنّ النادي الأهلي قد قرر أن يتخطى القانون وأحكام القضاء أو أن النادي الأهلي أصبح فوق الجميع ولا يجوز محاسبته".

كما صرّح عمرو أديب بأن "القضاء المصري أصدر قبل 5 أيام حكمًا بتأييد إدراج محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب"، ومطالبًا إدارة الأهلي "بإعلان تأييدها للقضاء المصري أو إصدار بيان ينفي إدراج لاعبه السابق على قوائم الإرهاب".

وناشد النادي الأهلي بإصدار بيان يشرح فيه سبب معايدته أبوتريكة، مشيرًا إلى أنه تقدم يبلغ النائب العام ضد صفحة الأهلي بسبب تكريمه هذا.

واسترسل أديب بانتقاده قائلًا إنه وفقًا لقرار المحكمة أبو تريكة شخص "فاقد لحسن السمعة والسيرة"، مردفًا أن الأخير "أحسن لاعب في مصر، لكن عندما يقدم الأهلي وهو مؤسسة تربوية ممولة من الحكومة على تهنئته علينا أن نتكلم".

وتابع أديب: "لدينا طيبة تصل لحد السذاجة.. هذا الرجل كان يزور أهالي متهمين قتلوا الناس في كرداسة.. ولم يقدم واجب العزاء لعائلة أي ضابط استشهد في الحرب ضد الإرهاب"، على حدّ قوله.

وحللّ الإعلامي المصري تهنئة الجمهور واللاعبين لأبو تريكة، مبررًا سبب ممانعته أن تصدر التهنئة من مؤسسة النادي الأهلي، كون النادي مملوكا من السلطات المصرية، متسائلًا بسخرية عن سبب تجاهل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة لهذه التهنئة.

وفي سياق آخر، احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أيضًا يوم الأحد الفائت بعيد ميلاد لاعب وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق النّجم محمد أبو تريكة، بمنشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف الـ"فيفا" أبو تريكة بأنه "أحد أفضل ما أنجبت كرة القدم المصرية والإفريقية".

يذكر أن أبو تريكة اعتزل اللعبة عام 2013، ونال جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2014 ليصبح أول لاعب كرة قدم يحصل على جائزة رسمية بعد اعتزاله.

ولم يعلّق النجم العربي والمصري على هذه الانتقادات، إذ يُشهد لأبو تريكة مواقفه من القضايا الإنسانية والسياسية. وأطلق عليه مشجعو اللعبة ألقابًا كثيرة كـ"أمير القلوب" و"الـ"ماجيكو"، وزيدان العرب، نسبة للّاعب الفرنسي الشهير زين الدين زيدان.

مواقع إلكترونية

 

 

مشاركة على: