الثلوج تزين مركز إرجييس للتزلج وسط تركيا

الثلوج تزين مركز إرجييس للتزلج وسط تركيا
الثلوج تزين مركز إرجييس للتزلج وسط تركيا

الثلوج تزين مركز إرجييس للتزلج وسط تركيا

زينت الثلوج مركز إرجييس  ، أحد أهم مراكز السياحة الشتوية في ولاية قيصري وسط تركيا و تحولت المنطقة التي يقع فيها مركز التزلج إلى اللون الأبيض.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن تساقط الثلوج ، الذي بدأ في ساعات الصباح في الأجزاء المرتفعة من جبل إرجييس بارتفاع 3 آلاف 916 مترًا ، كان فعالًا أيضًا في المنطقة التي يقع فيها مركز التزلج.

وأشارت القناة إلى أن الثلوج في إرجييس ، حيث تنخفض درجة حرارة الهواء الليلي إلى ما دون الصفر ، غطت المنطقة التي تقع فيها المرافق في منطقة تكير ، وحاسيلار كابي وديفيلي كابي على ارتفاع 1200 متر.

في وسط المدينة ، حيث كان المطر فعالاً ، تم قياس درجة حرارة الهواء ، التي انخفضت إلى درجة واحدة تحت الصفر ليلاً ، عند 5 درجات خلال النهار.

اقرأ المزيد:الثلوج تزين جبل "أرجيس" في ولاية قيصري التركية

وتبلغ المساحة الإجمالية لمركز التزلج، نحو 25 كلم مربع، يتضمن مصاعد حديثة ونظام تلفريك مصنوع وفق أحدث الأنظمة التكنولوجية، ويصل إجمالي طوله إلى 21 ألفا و300 مترا، ما يساهم في نقل 25 ألفا و500 شخصا في الساعة الواحدة

وتبعد منطقة "ارجيس"  Erciyes عن قيصري حوالي 25 كيلومتر، وتقع مدينة قيصري في منتصف تركيا، وتمتاز هذه المنطقة السياحية باتساع ميدان التزلج فيها، وأيضا رياضة تسلق الجبال الثلجية، وتتوفر بها جميع وسائل الراحة من فنادق ومطاعم مختلفة، كما توفر المعدات اللازمة لرياضة التزلج.

وما يميز منطقة "ارجيس" دفء مياهها البركانية، حيث تقع على جبل بركاني، كما أنها تقع بالقرب من مدينة كابادوكيا المشهورة، وهي مدينة حجرية منحوتة داخل الصخور.

مشاركة على: