طيران "أجنحة الشّام" السورية تعلق رحلاتها إلى بيلاروسيا

طيران "أجنحة الشّام" السورية تعلق رحلاتها إلى بيلاروسيا
طيران "أجنحة الشّام" السورية تعلق رحلاتها إلى بيلاروسيا

طيران "أجنحة الشّام" السورية تعلق رحلاتها إلى بيلاروسيا

أعلنت شركة طيران أجنحة الشّام السورية، السبت، أنها علَّقت رحلاتها إلى مطار مينسك، بسبب التوترات المتواصلة الناجمة عن أزمة المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

وقالت الشركة في بيان: "نظراً إلى الظروف الحرجة التي تشهدها الحدود البلاروسية البولندية، وحيث إن أغلبية المسافرين على رحلات أجنحة الشام للطيران إلى مطار مينسك من الجنسية السورية ومن الصعب التمييز بين المسافرين المتجهين إلى بلاروسيا كوجهة نهائية والمسافرين المهاجرين، قررت شركة أجنحة الشام للطيران تعليق رحلاتها إلى مطار مينسك اعتباراً من السبت 13 نوفمبر/ تشرين الثاني".

في وقت سابق من السبت، قالت الشرطة البولندية إنها عثرت على جثة شاب سوري في بولندا قرب الحدود مع روسيا البيضاء، وسط تزايد التوتر الدولي بشأن أزمة المهاجرين.

بينما ذكرت الشرطة البولندية على "تويتر"، أنها لم تتمكن من تحديد سبب الوفاة.

وأشار حرس الحدود البولندي، في وقت سابق اليوم السبت، إلى أن جنوداً من بيلاروسيا قطعوا خلال الليل جزءاً من السياج الحدودي المؤقت الذي أقامته بولندا لردع المهاجرين.

بعض هؤلاء المهاجرين قضوا نحبهم بالفعل، وثمة مخاوف بشأن سلامة الباقين في الطقس الشتوي.

يذكر أن أمس الجمعة، قررت هيئة الطيران التركية، عدم بيع تذاكر سفر للمواطنين من العراق وسوريا واليمن الراغبين في السفر إلى بيلاروسيا من المطارات التركية، وكذلك عدم السماح لهم بركوب الطائرات المتجهة إلى هناك.

ويتهم الاتحاد الأوروبي بيلاروسيا بتشجع الآلاف من الفارين من المناطق التي مزقتها الحروب في العالم على محاولة عبور حدودها وأنه قد يفرض عقوبات جديدة على مينسك وشركات الطيران التي تنقل المهاجرين، وهناك حاليا آلاف المهاجرين عالقين على الحدود بين بيلاروس وبولندا.

 

 

مشاركة على: