أول دولة تبدأ إجراءات افتتاح سفارة لها في عالم "ميتافيرس"

أول دولة تبدأ إجراءات افتتاح سفارة لها في عالم "ميتافيرس"
أول دولة تبدأ إجراءات افتتاح سفارة لها في عالم "ميتافيرس"

أول دولة تبدأ إجراءات افتتاح سفارة لها في عالم "ميتافيرس"

بدأت دولة بربادوس (هي جزيرة تقع في المحيط الأطلسي)، في إجراءات فتح سفارة لها في العالم الافتراضي “ميتافيرس”، لتصبح أول دولة في العالم تقوم بهذا الأمر بشكل عملي.

وذلك حسبما أعلنت المنصة العالمية الشهيرة “ديسينترالاند”، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”.

وجاء في تغريدة منصة الواقع الافتراضي “ديسينترالاند”: “فخورون اليوم بالترحيب بحكومة باربادوس في ديسينترالاند، وإنشاء أول سفارة ميتافيرس في العالم”.

وحسبما أفاد موقع “CoinDesk”، وقعت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية في دولة بربادوس على اتفاق مع منصة ”ديسينترالاند"، أمس الأحد.

حيث بدأت حكومة جزيرة بربادوس وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقات مع منصات ميتافيرس الأخرى، مثل “Somnium Space” و"SuperWorld"، من أجل إنشاء سفارتها في العالم الافتراضي.

ومن المتوقع افتتاح سفارة دولة بربادوس في العالم الافتراضي، والتي سوف تكون الأولى من نوعها على مستوى العالم كله، خلال شهر يناير المقبل.

والعالم الافتراضي على الإنترنت “ميتافيرس”، هو مصطلح واسع، يشير بشكل عام إلى بيئات العالم الافتراضي المشتركة التي يمكن للناس الوصول إليها عبر الإنترنت، يقول عنها مارك زوكربيرج:  يشير المصطلح إلى المساحات الرقمية التي أصبحت أكثر واقعية، من خلال استخدام الواقع الافتراضي (VR) أو الواقع المعزز (AR).

وصار هذا المصطلح منتشرًا على مستوى العالم بعد أن غيرت عملاق التواصل الاجتماعي العالمي الذي يضم تحت رايته أكبر منصات السوشيال ميديا، مثل “إنستجرام وفيسبوك وواتساب”، اسم علامته التجارية من فيسبوك إلى ميتا.

يشار إلى أن “ديسينترالاند” هي منصة واقع افتراضي ثلاثية الأبعاد لا مركزية، تتكون من أكثر من 90 ألف قطعة أرض افتراضية، تعرضها للبيع لكي يُنشأ عليها عقارات افتراضية، ويمكن شراء هذا الأرض الافتراضية بواسطة العملة المشفرة MANA.

متابعة نيو ترك بوست

مشاركة على: