تركيا ..إعادة تشغيل قطار الشرق السريع السياحي

تركيا ..إعادة تشغيل قطار الشرق السريع السياحي
تركيا ..إعادة تشغيل قطار الشرق السريع السياحي

تركيا ..إعادة تشغيل قطار الشرق السريع السياحي

ستلتقي شركة Touristic Eastern Express ، التي تم تعليقها بسبب النوع الجديد من وباء فيروس كورونا (COVID-19) ، بالركاب مرة أخرى .

وفي هذا السياق صرح وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قرة إسماعيل أوغلو ، في بيانه المكتوب ، بأن قطار الشرق السريع السياحي تم تنفيذه بالتعاون مع وزارة النقل والبنية التحتية ووزارة الثقافة والسياحة و TCDD Taşımacılık AŞ بغرض المساهمة في السياحة وتم إجراء الرحلة الاستكشافية في 29 مايو 2019.

وأشار إلى أن تعليق الرحلات الجوية كان منذ منتصف مارس 2020 بسبب الوباء 

وقال من المرتقب أن تنطلق أولى رحلات Eastern Express على خط أنقرة-كارس من أنقرة يوم الأربعاء 15 ديسمبر ومن كارس يوم الجمعة 17 ديسمبر.

 وستنطلق القطارات من أنقرة يوم الأربعاء والجمعة ومن قارص يومي الجمعة والأحد.

وأشار إلى أن قطارات أسبوعيًا لا تتعارض مع بعضها البعض  "يتم تحديد عدد رحلات وعربات Touristic Eastern Express ، التي ستغادر من أنقرة الساعة 15.55 ومن كارس عند 22.20 ، بما يتماشى مع طلب الركاب ويتألف القطار من عربات النوم والطعام فقط . "

وأوضح أن المعلومات تفيد بأن 37 ألف مسافر قد سافروا على متن قطار Eastern Express منذ رحلته الأولى ، مشيراً إلى أن طريق أنقرة-كارس قد تم اختياره كواحد من أفضل 4 طرق للقطارات في العالم من قبل كتاب السفر.

ولفت إلى أن مسار أنقرة-قارس الذي يبلغ طوله 1300 كيلومتر قد اكتمل في 31 ساعة و 40 دقيقة ، واكتمل مسار قارس-أنقرة في 32 ساعة و 37 دقيقة ، وأتيحت الفرصة للركاب للاطلاع على القيم التاريخية والثقافية أثناء تذوق النكهات المختلفة.

على الصعيد ذاته أكد عادل قرة إسماعيل أوغلو أن قطار Eastern Express السياحي يوفر فرصًا لاستكشاف ليس فقط قارس ، ولكن أيضًا استكشاف Sivas و Erzurum و Erzincan على طريقه:

ولفت إلى  أن " قطار Eastern Express السياحي توقف على خط أنقرة-كارس ، في إيليتش وأرضروم ، وكذلك في إرزينجان ، وديفريجي ، وسيواس لمدة 3 ساعات ، مما يتيح الفرصة للمسافرين الجماعي والأفراد لزيارة الأماكن السياحية. 

وكما هو معرف القطار الذي يتوقف عند هذه المحطات ، تنقل ركابها إلى Dark Canyon. يستكشف التراث الطبيعي والثقافي ، بما في ذلك Üç Kümbetler ، و Çifte Minareli Madrasah ، وموقع Ani الأثري ، ومسجد Divriği الكبير ، Gök Madrasa. يتمتع عشاق السفر بفرصة مشاهدة ثراء تذوق الطعام وكذلك التاريخ ثراء ".

مشاركة على: