نجاح تاريخي لرياضي تركي في القفز على الجليد

نجاح تاريخي لرياضي تركي في القفز على الجليد
نجاح تاريخي لرياضي تركي في القفز على الجليد

نجاح تاريخي لرياضي تركي في القفز على الجليد

 حقق فاتح أردا إبتشي أوغلو ، بفوزه بنهائيات كأس العالم للقفز الشتوي للقفز على الجليد التي أقيمت في روسيا ، نجاحًا تاريخيًا ،و أصبح أول رياضي تركي يصل إلى نهائيات كأس العالم.

و في البيان الذي أدلى به الاتحاد التركي للتزلج ، "تأهل رياضي المنتخب الوطني فاتح أردا إبتشي أوغلو للمنافسة في النهائيات بزمن 110.5 متر في تصفيات كأس العالم الشتوية .

ونجح فاتح أردا إبتشي أوغلو ، الذي مثل بلاده لأول مرة في التاريخ ، في المنافسة التي نظمت في نيجني تاجيل وحضرها 72 رياضيا من 19 دولة في المشاركة في نهائي كأس العالم ".

كما شارك الرياضي الوطني فاتح عرضه على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي وقال ، "لأول مرة في تاريخنا في القفز على الجليد ، نجحت في صنع التاريخ من خلال اجتياز تصفيات كأس العالم".

"نحن في النهائيات لأول مرة في تاريخنا"

وفي السياق ذاته هنأ علي أوتو ، رئيس الاتحاد التركي للتزلج ، الرياضي الوطني وقال: "لقد جعلنا نجاح رياضينا فاتح أردا إيبجي أوغلو  مصدر فخر كبير للغاية.

وأضاف بصفتنا اتحاد التزلج التركي ، فقد اعتمدنا مبدأ تمثيل بلدنا بنجاح في الساحة الدولية ولأول مرة في تاريخنا شاركنا في نهائيات المونديال وحقق أردا نجاحا هاما بحصوله على الكوتا الأولمبية من قبل وأهنئه ومدربيه على هذا النجاح وأعتقد أنه سيحصل احسن ترتيب في النهائي غدا ".

مشاركة على: