حديقة "البحيرات السبع" ببولو التركية.. جنة الله على الأرض

حديقة "البحيرات السبع" ببولو التركية.. جنة الله على الأرض
حديقة "البحيرات السبع" ببولو التركية.. جنة الله على الأرض

حديقة "البحيرات السبع" ببولو التركية.. جنة الله على الأرض

تعد مدينة “بولو-Bolu” الواقعة شمال تركيا على البحر الأسود، قبلة السياح الأجانب والزوار المحليين، خاصة الرياضيين والمرضى، كونها أحد الأماكن النادرة التي تتمتع بالعديد من المميزات في وقت واحد، فجمال طبيعتها ساحر، والغابات فيها غنية بتنوعها النباتي والحيواني، والبحيرات والأنهار والشواطئ على ساحل البحر الأسود تزيدها جمالاً، والينابيع ذات المياه الحارة عند سفوح الجبال ومراكز التزلج الكبيرة المكسوة بالثلوج.

ومن الأماكن السّاحرة الموجودة في بولو بحيرات “Yedigöller-البحيرات السبع” الواقعة على ارتفاعات مختلفة، إذ يتراوح اختلاف المنسوب المائي فيها بين الواحدة والأخرى من 50-60 مترًا، فتتدفق المياه من كل البحيرات على شكل شلالات مشكلة مشهدًا بديعًا يخطف العقول، لما تضمه من عدد هائل من الأشجار الطويلة والملونة التي تتباين ألوانها من الأخضر إلى الأحمر والبرتقالي، من أشجار صنوبر وأشجار البلوط وأشجار الزان والسنديان، والتي تحيط بسبع بحيرات طبيعية نقية يربط فيما بينها جداول ووديان.

كما تمنحك البحيرات السبع العديد من المتعة المميزة وسط جمالها الساحر فهي تعرفك على الطابع النباتي الغالب في تركيا في قالب فني، حيث تتوفر على العديد من النباتات البرية والزهور والورود العطرة والملونة التي يصل عددها إلى 298 نوعا، كما أنك أثناء تجولك ستصادف العديد من الحيوانات البرية مثل الأرانب والغزلان والسناجب.

توفر حديقة البحيرات السبع لزوارها أنشطة وهوايات عديدة كتسلق الأشجار لمشاهدة المناظر الساحرة من الأعلى، والصعود أعلى إحدى الهضبتين لأن الحديقة موزعة على هضبتين تصل علو إحداها 100 متر، وكذا السباحة داخل بحيراتها أو ممارسة هواية الصيد بهدوء فهي تضم أنواع كثيرة من الأسماك مثل السلمون وسمك التورنة.

تضم البحيرات مناظر خلابة، إلى جانب توفر التخييم والأكواخ الخشبية داخل الحديقة والاستمتاع بنزهة وسط الطبيعة مرفقة بحفلة شواء رفقة العائلة والأصحاب.

زيارة حديقة البحيرات متاحة على مدار السنة فلكل فصل ميزته خصوصا فصل الشتاء حيث يجد عشاق رياضة التزلج والتزحلق على الثلوج ضالتهم في تلك البقة الساحرة.

 

مشاركة على: