وزير التعليم التركي: سيتم إغلاق 66 فصل من أصل 850 ألف

وزير التعليم التركي:  سيتم إغلاق 66 فصل من أصل 850 ألف
وزير التعليم التركي: سيتم إغلاق 66 فصل من أصل 850 ألف

وزير التعليم التركي: سيتم إغلاق 66 فصل من أصل 850 ألف

قال وزير التعليم التركي محمود أوزير، الأحد، أنه اعتبارًا من 22 نوفمبر 2021 ، سيتم إغلاق 66 صفًا فقط من أصل 850 ألف صف  وستواصل جميع الفصول الأخرى التعليم وجهًا لوجه". 

وتستأنف المدارس التركية بجميع مراحلها التعليم وجهًا لوجه يوم الاثنين، بعد عطلة لمدة أسبوع.

وقال أوزيؤ "في 6 سبتمبر 2021 ، بدأنا التعليم وجهًا لوجه في جميع المراحل الدراسية على مدار خمسة أيام في الأسبوع  وبعد فترة 2.5 شهر  أخذنا إجازة لمدة أسبوع واحد كما هو منصوص عليه في التقويم وأتيحت الفرصة للمدرسين وللطلاب للراحة خلال عطلة منتصف الفصل الدراسي".

وأوضح أنه "اعتبارًا من 22 نوفمبر 2021 ، سيتم إغلاق 66 فقط من 850 ألف فصل دراسي. ستستمر جميع الفصول الأخرى في التدريس وجهًا لوجه".

وتأكيدًا على وجود زيادة مستمرة في معدلات تطعيم المعلمين، أشار أوزير إلى  أن نسبة المعلمين الذين تلقوا جرعتين على الأقل من التطعيم ارتفعت إلى 88 بالمائة.

وأضاف: "في 6 آب / أغسطس، كانت نسبة المعلمين الذين تلقوا جرعتين على الأقل من التطعيم 60 بالمائة. من المهم جدًا أن يرتفع هذا المعدل إلى 88 بالمائة اعتبارًا من اليوم. من ناحية أخرى، يبلغ معدل المعلمين الذين طوروا الأجسام المضادة دون تلقيح حوالي 5 بالمائة. لذلك، فإن معدل المعلمين الذين تم تطعيمهم بجرعتين على الأقل ولديهم أجسام مضادة دون تلقيح هو 93 بالمائة. بالنظر إلى حجم عدد المعلمين في نظامنا التعليمي، فإن هذا المعدل يقابل ما يقرب من مليون و 116 ألف معلم. أكبر ميزة لدينا في إبقاء مدارسنا مفتوحة في الوقت الحالي هي أن معلمينا يتلقون التطعيم بشكل كبير".

مشاركة على: