الإعلان عن الاحصائية اليومية لفيروس كورونا في تركيا

الإعلان عن الاحصائية اليومية لفيروس كورونا في تركيا
الإعلان عن الاحصائية اليومية لفيروس كورونا في تركيا

الإعلان عن الاحصائية اليومية لفيروس كورونا في تركيا

نشرت وزارة الصحة التركية، اليوم الأحد، الحصيلة اليومية لأعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث تم الكشف عن 21 ألف و 177 حالة جديدة .

ووفق ما نشرته وزارة الصحة، وترجمته نيو ترك بوست، أفادت أنه تم إجراء 350 ألفًا و 163 اختبارًا لكوفيد -19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت أن 195 شخصًا  فقدوا حياتهم، وبلغ عدد المتعافين 34 ألفًا و 290 شخصًا.

ومن بين السكان فوق سن 18 ، كانت نسبة الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح 80.61 بالمئة ، ونسبة من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح 90.28 بالمئة.

المقاطعات التي لديها أعلى نسبة تطعيم

زادت كمية اللقاح المعطى في تركيا حتى الآن إلى 119 مليون 327 ألف 719 جرعة.

و كانت المقاطعات العشر التي تضم أعلى معدل لمن هم فوق سن 18 عامًا والذين تلقوا جرعتين على الأقل من اللقاح هي أوردو ، وعثمانية ، وأماسيا ، وموغلا ، وكيركلاريلي ، وتشاناكالي ، وإسكي شهير ، وباليكسير ، وزونغولداك ، وبوردور.

و تم إدراج المقاطعات التي لديها أقل معدل لمن تلقوا جرعتين على الأقل من اللقاح على أنها شانلي أورفا ، وباتمان ، وديار بكر ، وسيرت ، وموش ، وبينجول ، وماردين ، وبيتليس ، وأغري ، وبايبورت.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة في بيان على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي:"بالرغم من أن الجرعة الأولى قد نجحت في وقت قصير في التطعيم ، لدينا 8 مقاطعات بمعدل جرعة ثانية أقل من 65 بالمائة و 59 مقاطعة أقل من 80 بالمائة.

ووجه دعوة تذكير لأولئك الذين ما زالوا مترددين بشأن التطعيم،منوهاً أن البلدان ذات معدلات التطعيم المنخفضة هي البلدان التي لا تستطيع توفير اللقاحات.

مشاركة على: