ارتفاع مؤشرات مدخلات العمالة في تركيا

ارتفاع مؤشرات مدخلات العمالة في تركيا
ارتفاع مؤشرات مدخلات العمالة في تركيا

ارتفاع مؤشرات مدخلات العمالة في تركيا

ارتفع مؤشر التوظيف في قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية بنسبة 9.9 في المائة في الربع الثالث من العام مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

نشر معهد الإحصاء التركي، الاثنين، مؤشرات مدخلات القوى العاملة للربع الثالث من العام.

وبناءً عليه، ارتفع مؤشر التوظيف في قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية في عام 2021 بنسبة 9.9 في المائة في الربع الأول مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

 وبالنظر إلى القطاعات الفرعية  فإن المؤشر ارتفع بنسبة 9.5 في المائة في قطاع الصناعة و 12.3 في المائة في قطاع البناء  و 9.7 في المائة في قطاعات التجارة والخدمات.

وارتفع مؤشر ساعات العمل لإجمالي قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية بنسبة 13.4 في المائة في الربع الثالث مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. 

وبالنظر للقطاعات الفرعية  فإن المؤشر ذاته ارتفع بنسبة 12 في المائة في قطاع الصناعة و 15 في المائة في قطاع البناء و 14 في المائة في قطاعات الخدمات التجارية.

ارتفع مؤشر إجمالي الأجور في قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية بنسبة 44.2 في المائة في الربع الثالث مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. وبالنظر إلى القطاعات الفرعية  فإن المؤشر  ارتفع بنسبة 42.3 في المائة في قطاع الصناعة و 40.9 في المائة في قطاع البناء و 45.9 في المائة في قطاعات التجارة والخدمات.

 

مشاركة على: