شركة توبراش التركية تعلن استثمار 5 مليارات دولار حتى عام 2035

شركة توبراش التركية تعلن استثمار  5 مليارات دولار حتى عام 2035
شركة توبراش التركية تعلن استثمار 5 مليارات دولار حتى عام 2035

شركة توبراش التركية تعلن استثمار 5 مليارات دولار حتى عام 2035

أعلنت شركة توبراش أنها ستستثمر في نطاق خطة التحول الاستراتيجي الخاصة بها 5 مليارات دولار حتى عام 2035 و 10 مليارات دولار في المجموع حتى عام 2050.

و قدم المدير العام لشركة توبراش ، إبراهيم يلمينوغلو ، معلومات حول تفاصيل خطة التحول الاستراتيجي ، التي وضعتها الشركة تحت شعار "طاقتنا للمستقبل".

و صرح يلمينوغلو أنه كخطوة أولى ، تهدف توبراش إلى تقليل انبعاثاتها من أنشطة الإنتاج بنسبة 27 في المائة مقارنة بعام 2017 ، وبنسبة 35 في المائة في عام 2035 من خلال الاستثمارات المستمرة ، مضيفًا: "نهدف إلى مواصلة أنشطتنا باعتبارها متعادلة الكربون بحلول عام 2050".

"وقال سنركز في المقام الأول على مواقعنا الخاصة وفي الغالب على إنتاج الهيدروجين الأخضر".

على الصعيد ذاته صرح يلمينوغلو أنهم سيركزون على التكرير المستدام والوقود الحيوي والكهرباء الخالية من الكربون والهيدروجين الأخضر في الفترة الجديدة واستمروا على النحو التالي:

وقال :"سنستخدم جزءًا كبيرًا من الكهرباء التي سننتجها في المنشآت التي سننشئها لإنتاج الهيدروجين الأخضر. في الوقت نفسه ، نخطط لبيع الكهرباء لتوفير كهرباء خالية من الكربون للمستهلك. في رحلة الكهرباء ، نهدف إلى أن نصبح إحدى الشركات الرائدة في مجال الكهرباء الخالية من الكربون ، من خلال الوصول إلى طاقة مركبة تبلغ حوالي 1 جيجاوات في عام 2030 و 2.5 جيجاوات في عام 2035 مع الإنتاج والمشتريات الممكنة.

وأشار إلى أنه بمرور الوقت ، سيتوقف الهيدروجين عن كونه مجرد مُدخل في عمليات التصنيع لدينا وسيصبح أحد منتجاتنا التجارية الرئيسية ". نهدف إلى أن نصبح إحدى الشركات الرائدة في مجال الكهرباء الخالية من الكربون من خلال الوصول إلى قدرة مركبة تبلغ 5 جيجاوات.

 "نهدف لاستثمار إجمالي 10 مليارات دولار حتى عام 2050".

وفي إشارة إلى أن توبراش تخطط لاستثمار متوسط ​​350 مليون دولار كل عام في نطاق الخطة المذكورة ، قال يلمين أوغلو: "نهدف إلى استثمار ما يقرب من 5 مليارات دولار حتى عام 2035 و 10 مليارات دولار إجمالاً حتى عام 2050".

و استثمرت Tüpraş ، أكبر شركة صناعية في تركيا وأول منتج في قطاع التكرير ، ما يقرب من 7 مليارات دولار منذ انضمامها إلى Koç Holding في عام 2006.

 

مشاركة على: