انطلاق"القمة العالمية للحلال" في إسطنبول اليوم

 انطلاق"القمة العالمية للحلال" في إسطنبول اليوم
انطلاق"القمة العالمية للحلال" في إسطنبول اليوم

انطلاق"القمة العالمية للحلال" في إسطنبول اليوم

تنطلق اليوم  الخميس "القمة العالمية السابعة للحلال" و "معرض الحلال الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي".

وستُعقد القمة العالمية السابعة للحلال ومعرض الحلال الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC) ، اللذان ينظمان بالتعاون مع مركز تنمية التجارة الإسلامية (ICDT) ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية  في إسطنبول .

وفقًا للمعلومات الواردة من هيئة اعتماد الحلال التركية (HAK) ، يعتبر الحدث أكبر "منظمة حلال" في العالم. 

و سيعقد المعرض ، الذي تم تنظيمه لزيادة حجم التجارة بشهادات الحلال ، لتوفير الوصول إلى أسواق جديدة ومتابعة التطورات القطاعية عن كثب ، في مركز مؤتمرات إسطنبول هذا العام تحت شعار "معايير جديدة للعصر الجديد" : ضرورة إنتاج واستهلاك الحلال ومن  المرتقب أن يستمر الحدث حتى 28 نوفمبر.

وسيتم تنظيم معرض الحلال بمشاركة وطنية وفردية من أكثر من 25 دولة و سيجمع المعرض العديد من ممثلي الصناعة من مجالات مثل الأغذية ومستحضرات التجميل والتمويل والسياحة .

 بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن تشارك في هذا الحدث منظمات من قطاعات مختلفة مثل اللوجستيات والنشر والتعبئة والتعليم .

الجدير ذكره أن المعرض يوفر فرصة للقاء الشركات الرائدة في القطاع وتقييم الإمكانات التجارية المحتملة.

و سيشارك الأكاديميون المحترفون والباحثون ورجال الأعمال وقادة الصناعة من جميع أنحاء العالم في القمة العالمية السابعة للحلال ، والتي يتم تنظيمها بالتزامن مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في SMIIC ، مع مساهمات من المؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلاد ، وخاصة وزارة التربية والتعليم. التجارة و HAK.

ويهدف هذا الحدث ، الذي يمكن متابعته عبر الإنترنت ، إلى زيادة التضامن والتعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ، فضلاً عن زيادة الوعي وتعزيز العلاقات في قطاع الحلال في البلدان غير الأعضاء.

و تعد حقيقة أن تركيا تستضيف المعرض الأكثر نفوذاً في العالم للتجارة الحلال المعتمدة ، والذي تطور من خلال جذب انتباه غير المسلمين وكذلك المسلمين نظرًا لطبيعته الصحية ، فرصة مهمة للبلاد لنقل تجربتها في مجال البنية التحتية للجودة الحلال لأصحاب المصلحة.

ومن المنتظر أن تفتح هيئة اعتماد الحلال التركية (HAK) أيضًا كشكًا في المعرض وتوفر تفاعلًا فرديًا مع أصحاب المصلحة ، وسيشارك ممثلو المؤسسات ، الذين سيحضرون القمة كمتحدثين ، معارفهم وخبراتهم.

مشاركة على: