الشركات السويسرية تستعد لاستثمارات جديدة في تركيا

الشركات السويسرية تستعد لاستثمارات جديدة في تركيا
الشركات السويسرية تستعد لاستثمارات جديدة في تركيا

الشركات السويسرية تستعد لاستثمارات جديدة في تركيا

قال السفير السويسري في أنقرة جان دانيال روتش ، إن شركات مهمة من بلاده مستعدة للاستثمار في العديد من المجالات في تركيا.

وقيم السفير السويسري في أنقرة جان دانيال روتش العلاقات الاقتصادية بين تركيا وسويسرا .

وأوضح روتش أن الشركات السويسرية بدأت الاستثمار في تركيا لأول مرة في عام 1930 ، "لطالما كانت تركيا شريكًا اقتصاديًا مهمًا لنا".

وأكد روش أن سويسرا تحتل المرتبة السادسة بين المستثمرين في تركيا ، وأن بلاده مستثمر كبير في تركيا.

"هناك أمثلة جيدة جدًا للتعاون"

كما لفت روتش الانتباه إلى المجالات ذات الإمكانات العالية للاستثمار في تركيا ، قائلاً: "الأول هو الرعاية الصحية والآخر هو مشاريع البناء الكبيرة. هناك أمثلة جيدة جدًا للتعاون بين الشركات السويسرية والمقاولين الأتراك. والمناقشات حول هذه المسألة مستمرة. تعاون واعد في هذا المجال.

وأضاف "نتوقع أن تتم مثل هذه المشاريع في كل من تركيا وسويسرا، موضحاً أن الشركات السويسرية مستعدة تمامًا للتعاون مع الشركات التركية في هذا السياق ".

على الصعيد ذاته شدد روش على أن أول ما يبحث عنه المستثمرون الأجانب قبل الاستثمار في أي بلد هو الاستقرار ، وقال إن الإطار القانوني وسيادة القانون والأنظمة القضائية تلعب أيضًا دورًا مهمًا في اتخاذ قرارات الاستثمار.

وتابع روتش" إن القصص حول تحول الاستثمارات في الصين إلى أوروبا لا تعكس الحقيقة ، مضيفًا "لقد تحدثت إلى مستثمرين سويسريين عن السوق الصينية الأسبوع الماضي . قالوا إن السوق الصينية لا تزال مربحة للغاية. ولكن قد يكون هناك استثمارات جديدة في تركيا ، لأن أسعار النقل والمواصلات مرتفعة للغاية ".

مشاركة على: