إيطاليا تنقذ 244 مهاجرا غير نظامي في البحر الأبيض المتوسط

إيطاليا تنقذ 244 مهاجرا غير نظامي في البحر الأبيض المتوسط
إيطاليا تنقذ 244 مهاجرا غير نظامي في البحر الأبيض المتوسط

إيطاليا تنقذ 244 مهاجرا غير نظامي في البحر الأبيض المتوسط

أنقذت فرق قيادة خفر السواحل الإيطالية 244 مهاجرا غير نظامي على متن قارب في محنة قبالة سواحل كالابريا.

وفي هذا السياق أعلن خفر السواحل الإيطالي أنه تم إنقاذ 244 مهاجرا نتيجة لعملية استمرت 16 ساعة في ظروف بحرية خطيرة ليلا قبالة روكيلا جونيكا في منطقة كالابريا.

وذكر أن 41 طفلا ، من بينهم طفل رضيع ، من بين الذين تم إنقاذهم في العملية ، بدعم من زورق دورية من شرطة الحدود الرومانية يعمل في المنطقة ضمن نطاق فرونتكس ( وحدة أمن الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي ) .

و أنقذ خفر السواحل الإيطالي 296 مهاجرا قبالة جزيرة لامبيدوزا في 25 نوفمبر.

رد إيجابي على Sea Watch

من ناحية أخرى ، تلقت سفينة الإنقاذ Sea Watch-4 التابعة لمنظمة Sea Watch الألمانية غير الحكومية ردًا إيجابيًا من إيطاليا بعد أيام من اتصالها بالميناء الآمن من إيطاليا ومالطا للمهاجرين الذين أنقذتهم في عمليات مختلفة في البحر الأبيض المتوسط. لا تزال عملية إجلاء المهاجرين على متن سفينة Sea Watch-4 ، التي رست في ميناء أوغوستا الإيطالي يوم أمس ، مستمرة.

وفي المنشور الذي نشرته Sea Watch على حسابها على Twitter ، لوحظ أن حوالي 250 مهاجرًا ما زالوا ينتظرون الإجلاء على متن السفينة وأن عملية الإجلاء تتقدم ببطء شديد.

و برزت منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بين إيطاليا ومالطا وليبيا في السنوات الأخيرة كواحدة من طرق الهجرة غير النظامية المستخدمة بشكل متكرر في الانتقال من إفريقيا إلى أوروبا.

و في أشهر الخريف والشتاء ، عندما تكون ظروف البحر والطقس جيدة ، يتزايد نشاط الهجرة على الطريق المذكور.

و بدلاً من الدول الأوروبية ، تنقذ المنظمات غير الحكومية ذات الأصل الأوروبي المهاجرين غير الشرعيين الذين يطلبون المساعدة في البحر.

يذكر أن المكان الأول الذي يستطيع فيه المهاجرون عبور البحر الأبيض المتوسط ​​أو يتم إنقاذهم وطأوا أقدامهم في أوروبا هو جزيرة لامبيدوزا أو مالطا ، وهي أقرب جزء بري من إيطاليا إلى شمال إفريقيا.

مشاركة على: