25 ألف زائر لمهرجان "أدرنة للقهوة والشوكولاتة" في يومين

25 ألف زائر لمهرجان "أدرنة للقهوة والشوكولاتة" في يومين
25 ألف زائر لمهرجان "أدرنة للقهوة والشوكولاتة" في يومين

25 ألف زائر لمهرجان "أدرنة للقهوة والشوكولاتة" في يومين

شهد اليوم الثاني من "مهرجان القهوة والشوكولاتة" ، الذي أقيم في مدينة أدرنة لأول مرة هذا العام ، العديد من الأنشطة.

 وقال كمال سويتورك ، مدير الثقافة والسياحة بالمقاطعة ، إن المهرجان ، الذي يشمل ورش عمل للتصوير الفوتوغرافي ودورات لصنع القهوة وتذوق الشوكولاتة وحفلات موسيقية ، استضاف 25 ألف شخص.

وأقيمت "مهرجان القهوة والشوكولاتة" للمرة الأولى هذا العام في المدينة من قبل مديرية الثقافة والسياحة بالمقاطعة 

وانتهى المهرجان ، الذي أقيم في كراجاش ، الحي التاريخي للمدينة ، في حرم مبنى محطة القطار التاريخي الذي تستخدمه كلية الفنون الجميلة بجامعة تراكيا ، بأنشطة مختلفة.

و افتتحت الشركات المنتجة للقهوة في مناطق مختلفة من تركيا منصات في المحطة التاريخية ،كما أقيمت الحفلات الموسيقية والمقابلات والمسابقات والعروض التقديمية في نطاق المهرجان.

من جهته صرح كمال سويتورك ، مدير الثقافة والسياحة الإقليمي ، أن المهرجان الذي استمر لمدة يومين كان هناك زوار من بلغاريا واليونان ، وأنهم استضافوا 25 ألف شخص في يومين.

 وفي إشارة إلى أن أدرنة تتخذ خطوات حازمة نحو أن تصبح "مدينة المهرجانات" ، قال سويتورك: "تستمر الاستثمارات الجادة من قبل وزارة الثقافة والسياحة في مدينتنا للثقافة والتاريخ والطبيعة.

وتابع مضيفاً فمن ناحية ، تستمر دراسات المتحف لدينا في إطار تحت رعاية مكتب محافظ أدرنة و كان لدينا العديد من المهرجانات التي أقمناها قبل الوباء.

وأضاف بدأناها واحدًا تلو الآخر بعملية التطبيع. أولاً ، عقدنا "مهرجان لافندر" ، استضفنا 60 ألفًا الناس ، ثم عقدنا "مهرجان بلاك تري" ، جاء 15 ألف شخص.

 اليوم ، ننظم مهرجانًا في هذه الأرض ، في ظل نصب لوزان ، في محطة قطار كاراجاش التاريخية ، في مبنى كلية الفنون الجميلة بجامعة تراكيا ، جنبًا إلى جنب مع القهوة التركية الموجودة في هذه الأرض منذ 450 عامًا والشوكولاتة التي تجعلنا سعداء.

وأوضح أن هناك مشاركة كبيرة جدا و البرنامج ممتلئ و لقد استضفنا ما يقرب من 25 ألف شخص من الأمس إلى اليوم. حافلات الرحلات ووكالات السفر البلغارية واليونانية معنا. شعبنا سعيد ".

قال ممثل شركة القهوة والشوكولاتة كمال كيليش ، معبراً عن أن المهرجان مكسب كبير لأديرنة ، "هناك مشاركة لا تصدق في المهرجان الذي أقيم لأول مرة هذا العام في أدرنة. منتجات القهوة والشوكولاتة في أكشاكنا التي افتتحناها كشركة. إنه وقت ممتع للغاية. "لقد أعددنا أكواب خاصة للمهرجان ، نقدم القهوة للضيوف في هذه الأكواب ، ونمنح ضيوفنا فنجانًا من القهوة إنهم يستهلكون كهدية. إنه مهرجان ممتع للغاية. أتمنى أن يقام المهرجان الثاني العام المقبل ".

و قال إميل أونوفار ، الذي جاء من اسطنبول لالتقاط صور للمهرجان: "أتينا من أجل هذا الحدث. التقطنا صورًا جميلة بشكل مذهل. شربنا قهوتنا والتقطنا صوراً. أعدنا جيدًا وبذلنا جهدًا. أعتقد أن Edirne بالفعل "مدينة ثقافية" طبيعية. "هذه فرصة عظيمة لنا ، نعمة لا تضاهى ،" 

 

 

مشاركة على: