ماذا يجب أن يفعل مستثمرو الذهب في تركيا؟

ماذا يجب أن يفعل مستثمرو الذهب في تركيا؟
ماذا يجب أن يفعل مستثمرو الذهب في تركيا؟

ماذا يجب أن يفعل مستثمرو الذهب في تركيا؟

يستمر التقلب في أسعار الذهب وتراجع غرام الذهب بعد رؤية الذروة التاريخية البالغة 790 ليرة، وفي هذا السياق يوصي الخبراء بالاحتفاظ بالذهب في المحافظ طويلة الأجل.

وفي هذه الحالة ماذا يجب أن يفعل مستثمر الذهب، ما هي التوقعات؟

وذكر تقرير نشرته قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن أسعار الذهب تتقلب  في الأسواق العالمية بسبب المخاوف المتغيرة الجديدة وبيانات شراء الأصول من بنك الاحتياطي الفيدرالي .

وغيرت أوقية الذهب اتجاهها بعد أن أعلن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أنه سيكون هناك انخفاض أسرع في عمليات شراء الأصول وانخفض إلى أقل من 1800 دولار.

وفي هذا السياق يقول عضو هيئة تدريس بجامعة سلجوق أ.د. هالدون سويدال، "إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي ، أكبر صانع للسياسة النقدية والاقتصاد في العالم ، يعتقد أن التضخم سيكون دائمًا في الفترة المقبلة ، كما يظهر الوضع ، فإنه سيزيد أسعار الفائدة ، فماذا يعني ذلك بالنسبة للدولار القوي  هذا سيحافظ على توازن أونص في نقطة معينة ".

ماذا يجب أن يفعل المستثمرون؟

في البلاد، يجعل غرام الذهب مستثمريها سعداء ، إذن ، ما هي التوقعات للأيام القادمة في ظل الجرام الذي يشهد الذروة التاريخية البالغة 790 ليرة؟ كيف يجب أن يتصرف المستثمرون؟

نصح سويدال المستثمرين، "بالنسبة للمستثمرين في تركيا ، يعتبر الذهب معدنًا ثمينًا وملاذ آمن في الوقت الحالي. ومن المفيد وجود الذهب في محفظته في الصفقات طويلة ومتوسطة الأجل".

و يشير الخبراء إلى أن أسعار الذهب قد ترتفع في الأسواق العالمية اعتمادًا على التطورات المتعلقة بالصيغة الجديدة.

 

مشاركة على: