تركيا تستعد لافتتاح جسر زاروفا اليوم

تركيا تستعد لافتتاح جسر زاروفا اليوم
تركيا تستعد لافتتاح جسر زاروفا اليوم

تركيا تستعد لافتتاح جسر زاروفا اليوم

أفادت وسائل إعلام محلية أنه تم الإعلان عن الانتهاء من جسر زاروفا، الذي سيجعل النقل بين سيرت وشرناق مريحًا ، بعد 23 عامًا.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الجسر ، الذي يبلغ طوله 355 مترا ، حيث توقفت الأعمال بسبب الهجمات الإرهابية ،  دخل الخدمة اليوم.

وأكدت أنه بدأ بناء الجسر البالغ طوله 355 مترًا وعرضه 15 مترًا ، والذي بدأ على تيار زاروفا عند الكيلومتر 37 من طريق سيرت-إروه السريع الذي يبلغ طوله حوالي 57 كيلومترًا ، في عام 1998 ، لكن الأعمال توقفت من وقت لآخر بسبب الهجمات الإرهابية .

وأشارت إلى أنه في بناء الجسر المكون من 5 امتدادات ، يبلغ طول كل منها 70 مترًا ، تم وضع 60 إسفينًا من العوازل الزلزالية من أجل توفير أعلى مستوى من الأمان ضد الزلازل.

وأوضحت القناة أنه بفضل المشروع ، تم بناء الجسر ، الذي سيوفر فرص نقل عالية المستوى للمواطنين ، من خلال ارتفاعات من الخرسانة المسلحة ذات مقطع صندوقي ، وعوارض فولاذية ذات مقطع صندوقي عالي الهيكل وأسطح من الخرسانة المسلحة.

ويوجد أيضًا مساران للمشاة على الجسر ، يبلغ عرض كل منهما 1.5 متر.

يذكر أن جسر زاروفا ، الذي سيتم تشغيله اليوم في حفل يحضره الرئيس رجب طيب أردوغان ، سيزيد من المعايير المادية لطريق سيرت-أروه ، مما يزيد من السلامة المرورية وراحة القيادة.

 

مشاركة على: