قناديل البحر تغزو شواطئ اسطنبول.. والخبراء يحذرون

قناديل البحر تغزو شواطئ اسطنبول.. والخبراء يحذرون
قناديل البحر تغزو شواطئ اسطنبول.. والخبراء يحذرون

قناديل البحر تغزو شواطئ اسطنبول.. والخبراء يحذرون

غزت قناديل البحر قبالة شواطئ اسطنبول وفي بحر مرمرة و شوهد العديد من قناديل البحر الكبيرة والصغيرة في إستينيا مارينا.

ويتم سحب قناديل البحر التي تغزو سطح البحر باتجاه الشاطئ خلال النهار عندما تبدأ الرياح الجنوبية الغربية بالهبوط.

وفي هذا السياق قيم عميد كلية العلوم المائية بجامعة إسطنبول أ.د. الدكتور Melek İşibilir Okyar الزيادة في قنديل البحر في المناطق الساحلية لإسطنبول ،  وقال "لقد بدأ ظهور قنديل البحر بشكل روتيني لمدة 5-10 سنوات و لوحظت هذه الزيادة في عدد قنديل البحر كل عام في هذه المواسم.

وأضاف ، إنه حدث يحدث عندما يتم إطلاق يرقات قنديل البحر خلال فصل الخريف والشتاء وتصبح مرئية في المسطح المائي. هذه زيادة خطيرة في مشاهدة قناديل البحر. "لأن بحر مرمرة أصبح أكثر ثراءً من حيث الأملاح الغذائية والتلوث العضوي يومًا بعد يوم. هذه البيئات مناسبة لقناديل البحر . "

غزو ​​قنديل البحر في مرمرة



"قناديل البحر تؤثر على مخزون الأسماك"

على الصعيد ذاته أ.د. الدكتور. قال أوكيار: "عندما يتكاثر قنديل البحر بشكل مفرط ، يتنافس كلاهما على غذاء السمك ويستهلك بيض ويرقات السمك. وفي هذه الحالة ، يتسبب ذلك في مشكلة خطيرة على مخزون الأسماك.

وأضاف بعيدًا عن ذلك ، فإن قنديل البحر هو مخلوق يحتوي على 95 في المائة من الماء. حيث يريد الصيادون الصيد ، قنديل البحر "إذا كان هناك أي منها ، فإنهم يغلقون فتحات الشباك ويتسببون في استهلاك الصياد للوقود . وفي معظم الأحيان ، لا يستطيع الصياد حتى سحب شباكهم، مضيفاً "يحدث شيء مثل الصمغ ".

غزو ​​قنديل البحر في مرمرة

"قد تشعر بالحكة عند لمسها"

وتابع حديثه،:" تحتوي جميع قناديل البحر على خلايا لاذعة لأن هذه هي الطريقة التي تحصل بها قناديل البحر على طعامها. هناك مستويات من هذه الخلايا اللاذعة. ومع ذلك ، فإن الخلايا اللاذعة لقنديل البحر ، والتي نسميها قنديل البحر القمر ، ليست فعالة جدًا في الوقت الحالي في بحر مرمرة. "هل توجد مثل هذه الأنواع على شواطئنا؟ إذا سألت ،" نعم "فهي موجودة. ومع ذلك ، فهي نادرة جدًا في بحر مرمرة."

وفي إشارة إلى انتشار قناديل البحر في العام الماضي ، أوضح البروفيسور أوكيار ، "في العام الماضي ، بدأ الجزء غير المرئي من الجبل الجليدي المتصل بالجنوب الغربي والنظام الحالي في الظهور. الآن ، هناك وضع مثل العام الماضي. هناك قناديل البحر بشكل مكثف. ما يمكننا القيام به حيال هذه العملية هو التنفيذ الجاد القرارات المتخذة بشأن حماية بحر مرمرة.. 

 

مشاركة على: