تركيا ..رفض مقترح لزيادة أسعار المواصلات في إسطنبول

تركيا ..رفض مقترح لزيادة أسعار المواصلات في إسطنبول
تركيا ..رفض مقترح لزيادة أسعار المواصلات في إسطنبول

تركيا ..رفض مقترح لزيادة أسعار المواصلات في إسطنبول

كشف مركز تنسيق النقل التابع لبلدية إسطنبول عن قراره حول المقترح المقدم لزيادة أسعار المواصلات في إسطنبول.

ووفقاً لقناة  ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست،أعلن المركز خلال الاجتماع   رفضه اقتراحاً بزيادة أسعار المواصلات في المدينة.

وذكرت المصادر ذاتها أن المجلس رفض المقترحين بأغلبية الأصوات.

وأوضحت أن مديرية خدمات النقل (TUHİM)  قدمت طلب بزيادة تصل إلى 43.87 في المائة في أسعار التذاكر الإلكترونية وسيارات الأجرة والحافلات الصغيرة  بسبب زيادة نفقات الوقود والكهرباء وارتفاع الدولار والحد الأدنى للأجور، في حين تم اقتراح زيادة بنسبة 27.12 في المائة في رسوم الخدمة.

وفي السياق ذاته قال سيردار يوجيل ، المدير الإقليمي الأول لوزارة النقل والبنية التحتية ، إنه يجب تقديم عرض سعر منفصل وفقًا لكل قطاع.

في إشارة إلى أهمية النقل العام ، قال يوجيل ، "النقل العام إلزامي لموظفينا ، مثل الخبز ، ويجب أن تكون الأسعار وفقًا لذلك، كل زيادة في وسائل النقل العام توجه الناس إلى المركبات الفردية لهذا السبب تحتاج إلى توفير مزايا أو راحة إلى الناس. تحتاج إلى إحالة الأشخاص إلى هذا. نطالب بالتصويت في اتجاه القرار الذي اتخذناه في اللجنة. 

وأضاف نحن نؤسس تغييرات التضخم والوقود والحد الأدنى للأجور منذ الزيادة في يوليو. 

وتابع مضيفاً سنقوم بالتغيير منذ ذلك الحين ثم ، مهما كانت الزيادة الأخيرة التي قدمناها. قبل أسبوع ، تم عرض 25 في المائة ، واليوم هو 43 في المائة. هذا غير منطقي.

وعرض يوجيل زيادة بنسبة 28.60 في المائة في سيارات الأجرة والحافلات الصغيرة والحافلات الصغيرة ، وزيادة بنسبة 18 في المائة للتذاكر الإلكترونية.

من جهته قال أورهان دمير ، نائب الأمين العام لشركة بلدية إسطنبول والمسؤول عن النقل ، إن سبب سحب نسبة 25 في المائة المعروضة في اجتماع UKOME الأخير هو الزيادة في تكاليف المدخلات.

بدوره، قال إيوب أكسو ، ممثل اتحاد السائقين الأتراك ورئيس غرفة محترفي سيارات الأجرة في إسطنبول ، إن تكاليفهم أعلى مما ينعكس على الشاشة.

و طالب  بزيادة 100 بالمائة في أسعار سيارات الأجرة.

وقال  " زادت نفقاتنا بنسبة 100 في المائة، ولذلك نريد زيادة بنسبة 100 في المائة في رسوم فتح العداد، و60 في المائة في أجرة الكيلومتر، ونطالب برسوم 4 ليرات للحافلات الصغيرة ".

مشاركة على: