وزير النقل التركي يعلن موعد تشغيل خط الترام الجديد في قيصري

وزير النقل التركي يعلن موعد تشغيل خط الترام الجديد في قيصري
وزير النقل التركي يعلن موعد تشغيل خط الترام الجديد في قيصري

وزير النقل التركي يعلن موعد تشغيل خط الترام الجديد في قيصري

حضر  وزير النقل والبنية التحتية عادل قرة إسماعيل أوغلو ووزير الدفاع الوطني خلوصي أكار حفل اللحام الأول بالسكك الحديدية لخط ترام مستشفى قيصري أنافارتالار-شهير.

وقال وزير النقل والبنية التحتية في كلمة له خلال حفل اللحام الأول بالسكك الحديدية لخط ترام أنافارتالار- شهير- موبيلياكنت ، أن قيصري ، الواقعة في وسط ممرات النقل الدولية ، لها أهمية كبيرة في نقل البضائع والركاب بين أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

وأضاف نخطط لوضع خطنا في الخدمة في نهاية الصيف على أبعد تقدير."

وأوضح الوزير أنهم يتابعون كل مشروع من شأنه تعزيز شبكة النقل في قيصري ، أن مشروع خط أنافارتالار- موبيليكنت الترام ، والذي بدأ العمل في 21 نوفمبر 2020 ، هو أحد مشاريع النقل المهمة في المدينة.

سنزيد عدد المحطات من 55 الى 66 محطة.

وأكد أن المشروع ، الذي يبلغ طوله 7 كيلومترات ويتألف من 11 محطة ، سيعزز البنية التحتية للنقل العام بالسكك الحديدية في المناطق الحضرية ويدعم أهداف النقل الخضراء في تركيا.

وتابع "نتيجة للعمل المكثف الذي قمنا به على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع 278 موظفًا من اليوم الأول ، حققنا تقدمًا بنسبة 86٪ في أعمال الحفر ، و 78٪ في إنتاج الخرسانة ، و 75٪ في تجميع السكك الحديدية.

وأعرب عن سعادته للوصول إلى هذه المراحل، منوهاً أنه في غضون أشهر قليلة سيتم الانتهاء من أعمال البناء وتسريع الأعمال الكهروميكانيكية.

وقال :"مرة أخرى ، سنزيد عدد مركبات نظام السكك الحديدية في قيصري من 69 إلى 74 مع 5 عربات ترام جديدة سنقوم بتوريدها في نطاق المشروع. وستكون النسبة المحلية لسياراتنا 61 في المائة ".

وصرح بأنهم سيُنشئون مناطق لرسو الدراجات والسكوتر من خلال توقع الاحتياجات الحالية ، وبفضل الخط الجديد ، سيصل المواطنون إلى مستشفى مدينة قيصري ومحطة الحافلات بين المدن ومنزل الأثاث دون انقطاع ، كما سيوفرون فرصة نقل مهمة لأولئك الذين يذهبون إلى جامعة نوح ناجي يزجان.

وأوضح كارايسمايل أوغلو أنهم يخططون لوضع الخط ، الذي من المقرر الانتهاء منه في أكتوبر من العام المقبل وفقًا للعقد ، في الخدمة بحلول نهاية الصيف على أبعد تقدير ، وأشار إلى أن مباني المحطة على خط الترام ستكون أيضًا أعمالًا حديثة وجمالية. مناسب لقوام قيصري .

 

"

 

مشاركة على: