انطلاق قمر "Türksat 5B" التركي في رحلة تستغرق 164 يومًا

انطلاق قمر  "Türksat 5B" التركي في رحلة تستغرق  164 يومًا
انطلاق قمر "Türksat 5B" التركي في رحلة تستغرق 164 يومًا

انطلاق قمر "Türksat 5B" التركي في رحلة تستغرق 164 يومًا

تم إطلاق القمر الصناعي التركي الجديد Türksat 5B بنجاح إلى الفضاء في الساعة 06:58 من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

حسبما نقلت صحف محلية، تم إرسال قمر الاتصالات Türksat 5B ، الذي سيكون أقوى أسطول الأقمار الصناعية Türksat بسعة حمولته المفيدة وقيمته، إلى الفضاء في الساعة 06:58 بتوقيت تركيا، مع  صاروخ فالكون 9 لشركة Space X.

ويندرج Türksat 5B في فئة الأقمار الصناعية عالية الكفاءة ذات كفاءة قدرة لا تقل عن 20 مرة أعلى من سواتل فئة خدمة الأقمار الصناعية الثابتة (FSS).

وسيعمل القمر في منطقة تغطية واسعة تشمل الشرق الأوسط بأكمله والخليج العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ​​وشمال وشرق أفريقيا  ونيجيريا وجنوب إفريقيا ودول الجوار القريبة  وكذلك تركيا.

وسيزيد القمر من قدرة تركيا في اتصالات بيانات الأقمار الصناعية  بأكثر من 15 مرة، وستأخذ مكانها بفعالية في القطاعات التجارية مثل النقل البحري والطيران حيث يتم استخدام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وبفضل سعة البيانات العالية التي يوفرها القمر الصناعي Türksat 5B ، سيكون من الممكن الوصول إلى أماكن في تركيا لا يمكن الوصول إليها عن طريق البنية التحتية الأرضية وسيتم إنشاء بنية تحتية للإنترنت.

 

مشاركة على: