الصحة التركية تعلن الاحصائية اليومية لفيروس كورونا

الصحة التركية تعلن الاحصائية اليومية لفيروس كورونا
الصحة التركية تعلن الاحصائية اليومية لفيروس كورونا

الصحة التركية تعلن الاحصائية اليومية لفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم الأحد، الحصيلة اليومية لأعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث نشرت الوزارة، أنه تم إجراء 349 ألفًا و 193 اختبارًا لـ COVID-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية

وأظهرت الفحص نتيجة إيجابية لـ 16 ألفًا و 910  شخص في غضون 24 ساعة.

ووفق ما نشرته وزارة الصحة، وترجمته نيو ترك بوست، بلغ عدد الوفيات 171 شخصًا، في حين بلغ عدد المتعافين 22 ألفًا و 858.

ومن بين السكان فوق سن 18 ، كانت نسبة الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح 82.43٪ ، ونسبة من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح 91.28٪.

على الصعيد ذاته ،زادت كمية اللقاح المعطى في تركيا حتى الآن إلى 124 مليون 58 ألف 691 جرعة.

كانت أوردو ، وعثمانية ، وأماسيا ، وموغلا ، وكيركلاريلي ، وجاناكالي ، وإسكي شهير ، وباليكسير ، وزونغولداك ، وبارتين هي المقاطعات العشر التي سجلت أعلى معدل لمن هم فوق سن 18 عامًا والذين تلقوا جرعتين على الأقل من اللقاح.

و تم إدراج المقاطعات التي لديها أقل معدل لمن تلقوا جرعتين على الأقل من اللقاح على أنها شانلي أورفا ، وباتمان ، وسيرت ، وديار بكر ، وموش ، وبنغول ، وماردين ، وبتليس ، وأغري ، وإيلازيغ.

وفي السياق ذاته وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة في بيان على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي:"نحن في فترة لا يمكن فيها قياس نتائج الوباء بالبيانات الموجودة في الجدول اليومي. كانت الآثار غير الصحية لـ Covid-19 ، والتي تؤثر على الحياة كلها ، متوقعة بالفعل. من واجبنا كمجتمع أن نعرف أن هذا النضال الحاسم يعني الدفاع عن الحياة والتغلب بسرعة على الظروف الوبائية

 

 

مشاركة على: